الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

دمشق تعلن "الوقوف مع الجيش اللبناني"

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

اكدت دمشق "الوقوف مع الجيش اللبناني" في المعارك التي يخوضها منذ ثلاثة ايام مع مسلحين يعتقد انهم من الجهاديين، في محيط بلدة عرسال، بحسب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية.


وقال المصدر ان "الجمهورية العربية السورية تؤكد وقوفها مع الجيش اللبناني وتضامنها معه في التصدي للمجموعات الارهابية والقضاء عليها وهي على ثقة تامة بانتصار لبنان الشقيق فى هذه المعركة واحباط كل ما يحاك لزعزعة امن لبنان واستقراره"، بحسب بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا).
اضاف المصدر ان "ما تشهده بلدة عرسال اللبنانية وجرودها من اعتداءات وجرائم ارهابية ضد المدنيين وحواجز ومقرات الجيش اللبناني يستوجب تقديم الدعم والوقوف مع الجيش اللبناني صفا واحدا في معركته ضد الارهاب التكفيري المتطرف".
واضاف ان سوريا "تدين ما يتعرض له الجيش اللبناني من اعتداءات ارهابية مخطط لها تنفذها المجموعات الارهابية وعلى رأسها اذرع تنظيم القاعدة منها ما يسمى تنظيم داعش وجبهة النصرة بهدف زعزعة امن واستقرار لبنان الشقيق".
واضاف المصدر السوري ان "سوريا كانت حذرت مرارا من ان الارهاب المدعوم من الخارج لا يعرف حدودا ولا هوية وسيمتد الى المنطقة وجوارها ان لم يتم التصدي له وتجفيف منابعه والزام الدول المعروفة الداعمة لهذه المجموعات الارهابية بوقف التمويل والتسليح والتدريب والايواء وتنفيذ قرارات مجلس الامن ذات الصلة بمكافحة الارهاب".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم