السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بلدية رشعين تدشن مشروع الري للاراضي الزراعية في البلدة

المصدر: زغرتا - "النهار"
A+ A-

دشن رئيس اتحاد بلديات زغرتا طوني سليمان، وبلدية رشعين في قضاء زغرتا، مشروع مياه الري الزراعية في البلدة، الذي سعى الى تنفيذه السيد طوني سليمان فرنجية، وموله اتحاد بلديات قضاء زغرتا، ونفذته بلدية رشعين، بحضور اعضاء مجلس بلدية رشعين، واهالي البلدة.
بعد النشيد اللبناني، وكلمة ترحيب من عضو مجلس بلدية رشعين خليل بو عبدالله، القى رئيس بلدية رشعين باخوس راضي كلمة قال فيها:" نلتقي اليوم في بلدتنا رشعين، لتدشين مشروع الري، المخصص لري المزروعات والبساتين في قسم كبير من اراضي البلدة الزراعية. هذا المشروع التي سعت اليه البلدية منذ اكثر من ثلاث سنوات، لكن الظروف المالية حالت دون اتمامه الى اليوم. فالف تحية وشكر وامتنان الى الاستاذ طوني بك فرنجية الذي دعم هذا المشروع الانمائي، ولا يزال يدعم مسيرة الانماء في كل قرى وبلدات القضاء، وشكرا لرئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا الاستاذ طوني سليمان الذي عمل على تامين التمويل اللازم لاتمام هذا المشروع، وشكرا اخيرا لمجلس بلدية رشعين الذي عمل على تنفيذ هذا المشروع الذي اعتبره من الاولوليات التي تحتاجها البلدة".
واضاف :" ان مجلس بلدية رشعين وضع نصب عينه منذ تسلمه اعمال البلدية ان تكون رشعين في طليعة البلدات من الناحية الانمائية، ولكن كما يقول الشاعر "تجري الرياح بما لا تشتهي السفن"، فغاليا ما تؤخر اعمالنا الامور المالية، وقدرة البلدية على القيام بما تريد القيام به".
وختم :" ان انهاء هذا المشروع ووضعه اليوم في الخدمة الفعلية، يجعلنا ننطلق الى الامام من اجل تنفيذ مشاريع اخرى وضعناها على روزنامة الاولويات في بلدتنا رشعين، نامل في القريب العاجل ان تساعدنا ظروفنا المالية، ونستطيع تنفيذ ما وعدناكم به، على امل ان نجتمع في القريب العاجل لتدشين مشروع حيوي اخر لبلدتنا الحبيبة رشعين.
بعد ذلك ازيحت الستارة عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ للمشروع، وبدأ ضخ المياه في قناة الري الرئيسة للبلدة والتي كانت قد جفت فيها المياه بالكامل، وسط تصفيق الحضور.
ثم تحدث الاستاذ ابراهيم فرح باسم اهلي بلدة رشعين فقال :" لا حدث يضاهي فرح الناس وحبورهم عند تدشين بئر مياه، او مشروع للري كهذا المشروع، ولتدركوا اهمية ذلك لن يكلفكم عناء كبيرا، بل دقيقتين في السيارة تكفيان شمالا او غربا، لتميزوا بين الخضرة واليباس، بين الحياة والموت. منكوبة هي البساتين التي تروى من مياه عيون عشاش. تتوزع على بلداتنا الاربع عشاش، مرياطه، رشعين، وارده، مساحات شايعة من اشجار الليمون والرمان والكرمة .. وغيرها، بالاضافة الى البقول على انواعها، هجرتها مياه الري وجفت ينابيعها. وعندما تمر بها في وضح النهار حيث الشمس الحارقة تكاد تسمع انينها تنادي بصوت مخنوق من يروي ترابها بقطرة ماء". وشكر ابراهيم:" الداعم الاول للمشروع النائب سليمان بك فرنجية، ونجله طوني الشاب الواعد، الذي كان ولا زال الى جانب كل مطلب انمائي يجمع الناس ويحل ازماتهم". كذلك شكر رئيس اتحاد بلديات زغرتا طوني سليمان، وبلدية رشعين على تحقيق هذا المشروع الحيوي للبلدة".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم