6 كلاب مدربة من بريطانيا للجيش اللبناني

24 تموز 2014 | 16:02

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

سلمت المملكة المتحدة، الجيش اللبناني ستة كلاب تفتيش مدربة على البحث عن المتفجرات، كجزء من برنامج الدعم العسكري البريطاني للبنان، في حضور سفير بريطانيا طوم فليتشر، قائد الجيش العماد جان قهوجي، الملحق العسكري الكولونيل جايمس كوشنير وكبار الضباط اللبنانيين.
وأوضح بيان للسفارة البريطانية أنه "تم إرسال هذه الكلاب المدربة تدريبا عاليا من المركز العسكري لتدريب الحيوانات العسكرية في بريطانيا وهدفها تنفيذ مجموعة من المهام منها تفتيش السيارات والمباني ومرافقة الدوريات. وهي تضطلع بدور حيوي في الكشف عن أماكن العبوات الناسفة والمتفجرات والمساهمة في منع زرعها مما يسمح للناس والعسكريين بمتابعة أعمالهم اليومية بأمان وبأقل قدر ممكن من المقاطعة. تخضع كلاب الكشف عن المتفجرات لتدريب مكثف وتتعلم على تحديد روائح معينة على يد مدرب خاص يرافق كلا منها على الدوام مما ينمي علاقة خاصة بينهما".

وقال السفير البريطاني "لبنان مهدد من قبل المتطرفين الذين يريدون نقل الإرهاب إلى البلاد. ومن خلال قدرتها على البحث والعثور على المتفجرات والأسلحة، ستساهم هذه الكلاب في إنقاذ العديد من أرواح اللبنانيين. وهذا مجرد جزء واحد من التزامنا العملي باستقرار لبنان، وحرصنا على حصول الجيش اللبناني على التدريب الكافي والمعدات اللازمة تماشيا مع شجاعته الكبيرة".

 

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard