معرض فني لرعية مار نهرا- سمار جبيل

20 تموز 2014 | 10:21

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

افتتحت رعية مار نهرا في سمار جبيل قضاء البترون ولمناسبة عيد شفيعها معرض فني بعنوان Dialogue des artistes للنحات نبيل بصوص من راشانا والرسامين المهندس عامر سالم من بلدة جران وإيفاد باسيل من سمار جبيل وبول مرعي من إده في صالة الرعية في حضور المهندس أنطوان فشفش ممثلا وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل،خادم الرعية الخوري إيلي سعاده، رئيس بلدية جران فيليب سعد ومختار بلدة سمار جبيل حنا ناصيف وحشد من أبناء القرى المجاورة.
وألقى الخوري سعاده كلمة قال فيها: "قيل قديما : أن تجمع متخاصمين لهو أمر صعب، أما أن تجمع فنانين فهو أمر مستحيل... ولكن الليلة المستحيل أصبح حقيقة والحلم أصبح واقعا مع أربعة فنانين دعتهم الموهبة، وسحرهم الجمال، وأصقلوا ما وهب لهم بالمعرفة في أرقى الجامعات." وأضاف قائلا: "لن تقفوا اليوم، وبصمت، أمام لوحات مشدودة، وتماثيل منحوتة صامتة، بل تدخلون اليوم هيكلا، تصلون فيه الفن والذوق والجمال، وتخشعون أمام هؤلاء الفنانين." وأشار الى أن "للمعرض هدفان الأول تسليط الضوء على كنوز قرانا وبلداتنا، من فنانين رسامين، فقرانا تعجق بالفن والكنز، وها قد أتى عمال المناجم، ينكتون الأرض، بحثا عن الجواهر الثمينة وهي كثيرة. أما الهدف الثاني هو أطفالنا وشبيبتنا، كي يستمزجوا الفن ويقدروا الريشة، كي يكبروا ويحلموا، ويقولوا يوما، ها قد أتى دوري الآن سأرسم وأعبّر وأستعمل ألواني وخطوطي وإزميلي وأسحر وأدهش. فما ترون اليوم ليس خطوطا وألوان، بل هي هم وما يريدونه وما يصبون اليه، وهي ما تودون أن يودون أن نرفع اليه واليهم."

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard