الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

جعجع: من دون استقرار لا وجود لا لصناعة ولا لتجارة ولا لسياحة

A+ A-

رأى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع ان " الصناعيون في لبنان متروكون منذ عهد الاستقلال حتى اليوم، فأكثرية الحكومات المتعاقبة كان تركيزها في مكان آخر في الاقتصاد، ولا شك انه يجب دعم الاقتصاد بكل جوانبه ولكن الجانب الأساسي والثابت والصامد هو الصناعة اللبنانية".


وناشد بعد لقائه مجلس ادارة جمعية الصناعيين في لبنان برئاسة فادي الجميّل "جميع المسؤولين وبالأخص وزير الصناعة إيلاء قطاع الصناعة أهمية قصوى نظراً لمساهمته الكبيرة في الاقتصاد الوطني ولحاجتنا له بالأخص في الظروف الحالية".


وتطرق جعجع الى موضوع المعامل والصناعات التي تحتاج الى طاقة مكثفة، متمنياً إيجاد الحلول لها من قبل الحكومة"، مقترحاً ان "تقوم الوكالات والمنظمات والجمعيات الدولية التي تقوم بمناقصات لشراء احتياجات اللاجئين السوريين من لباس أو غذاء وغيرها أن تعطي الأولوية أقله للصناعات اللبنانية بغض النظر عن الأرقام التي تُطرح لأننا كلّنا نعلم ان الصناعات في الدول المجاورة مدعومة بينما الصناعات في لبنان ليست كذلك أبداً".
وشدد جعجع على أنه "من دون استقرار لا وجود لا لصناعة ولا لتجارة ولا لسياحة وتصبح المعيشة بحدّ ذاتها صعبة، لذا من واجب كل حكومة أن تؤمّن الاستقرار عبر اتخاذ القرارات اللازمة ليُتاح المجال للصناعة وبقية القطاعات الانتاجية ان تعمل في لبنان، فبدون استقرار لا اقتصاد وبدون اقتصاد لا معيشة ولا مطالب معيشية ولا بحبوحة".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم