السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تحضّروا لأقمشة الشتاء القادم

A+ A-

في هذا الصيف الحار والشح الكارثي في المياه يتجه أملنا نحو "الشتوية" القادمة ومفاجآتها لعلّها تكون أكرم مطراً من سالفتها كي نصل إلى المعدل الطبيعي السنوي للأمطار. لكننا في الأحوال جميعها نعلم أن البرد القارس لن يوفرنا هذا الشتاء كما فعل في السنوات الماضية. نعرض في ما يلي لأبرز الأقمشة التي استخدمتها كبريات دور الأزياء في مجموعاتها تحضيراً لخريف وشتاء 2014-2015.


- الفرو: سيغطي الفرو، سواء كان طبيعياً أم مزيفاً، ذا لون واحد أو متداخل الألوان، أكتاف السترات والمعاطف كما الأثواب في الشتاء القادم. "Matthew Williamson" و"Simone Rocha" و"Tom Ford" وسواهم كشفوا في عروض أزيائهم لموسم الخريف والشتاء عن هذه الصيحة.


- الجلد: ستتخذ الملابس الجلدية كالمعاطف والسترات والسراويل مكانة خاصة في الموسم المقبل. فدور الأزياء "Vivienne Westwood" و"Gucci" و"Emilia Wickstead" اعتمدوا بشكل كبير على هذا النوع من القماش في أزياء مجموعاتهم الجديدة.


- الصوف: صحيح أنه القماش المعتمد لمواجهة الصقيع لكنه برز في عروض الأزياء مرقطاً ومخططاً بأشكال وألوان جميلة جداً، خصوصاً لدى "Ralph Lauren" و"Tommy Hilfiger" و"Phillip Lim".


- النسيج الشفاف: في الأثواب والتنانير والقمصان على السواء برز هذا النسيج في العديد من الأزياء المنتظرة للخريف والشتاء القادمين لدى كل من "Prada" و"Theory" و"Donna Karan". تنوعت ألوان النسيج الشفاف بين الأسود والأبيض وسواهما من الألوان برقي لافت.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم