كفّوا عن هذه الأمور على البحر!

17 تموز 2014 | 10:33

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

يتوجه اللبنانيون إلى البحر أو "البيسين"، للاستمتاع في فصل الصيف والسباحة والراحة والاستجمام، غافلين أن معظم ما يقومون به غير مقبول وأحياناً ممنوع!

 إليكم 8 أمور عليكم الترفع عنها:

 

1- لا تتنكروا لتعليمات المنقذ البحري (Life Guard): فهو يشرف على سلامتكم ومسؤول عن التصرفات في البحر أو الحوض لتظل خاضعة لقواعد السلامة والنظافة العامة.

 

2- لا تتبولوا خلال السباحة: فالأمر غير أخلاقي البتة، خصوصاً إذا ما كنتم داخل حوض للسباحة. عوّدوا أنفسكم على أن تخرجوا "من المياه" وتتوجهوا إلى أقرب حمام وتبولوا هناك. صحيح أن البول ليس مؤذياً إذا ما اختلط مع المياه، ولكن مجرّد فكرة تواجده فيها مشمئزة.


3- للنساء لا تتبرجن!: من غير المعقول فهم النساء اللواتي ينزلن في المياه ووجوههن مليئة بالماكياج. لا يجوز أن تتبرجي، فوقت السباحة هو تماماً كوقت التمارين الرياضية، لا يجدي تبرجك نفعاً بل سيزعجك وسيصبح وجهك مخيفاً بعد تبلّلِك بالمياه.


4- لا ترتدوا ثياب بحر غير مناسبة: ففي ذلك إحراجٌ لكم، لباقي الأشخاص، ولإدارة المسبح. على لباس البحر أن يكون ملائماً لشكل الجسم، مما يجعل مرتديه مرتاحاً خلال وقت السباحة وفي الأوقات الأخرى أيضاً.


5- ابتعدوا عن "العروض البهلوانية": يقوم البعض خصوصاً الشباب والمراهقون منهم بتصرفات غير لائقة عند السباحة، أشبه بعروض بهلوانية، في محاولةٍ منهم للاستمتاع، ولكن الواقع هو أنها تقوم على التصارع والدفع والقفز والتراشق بالمياه، مما يزعج الآخرين ولا يدل ذلك عن أخلاق وتصرفات مدنية لائقة.


6- لا تعرضوا أوقاتكم الحميمة: لا يجوز أن يصبح وقت السباحة وقتاً للعناق والتقبيل والتصرفات الحميمة الخاصة بالثنائي، فهذه الأمور لا يُفترض أن تحدث علناً. في ذلك عدم احترام لمن يسبح بالقرب منكم، وهو أصلاً أمرٌ غير أخلاقي خصوصاً إذا ما تواجد أطفال وأهلهم أيضاً. اتركوا أوقاتكم الحميمة لأوقاتٍ أخرى مناسبة، أو استمتعوا بها إذا ما توافر لكم حوض سباحة خاص بكم في المنزل.


7- لا تمارسوا أي رياضة في جوار غيركم: يجتمع البعض للَعب رياضة كرة المضرب أو الكرة الطائرة على الشاطىء، لكن يجب الابتعاد عن إزعاج الغير، بما أن روّاد الشاطىء الآخرين يريدون الاستلقاء والراحة من دون أي حركة مزعجة بقربهم.


8- لا تتركوا نفايات: ضرورة عدم ترك النفايات عند المغادرة، خصوصاً إذا ما كان المشوار إلى شاطىء البحر، فالنفايات من أكياس أو أوراق أو قنينات مياه أو بيرة تدل إلى قلة أخلاق وعدم احترام للمكان. من هنا، يجب التذكر أن النظافة من الإيمان.

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard