ميسي ونيمار من بين المرشحين لجائزة افضل لاعب الى جانب 4 المان

11 تموز 2014 | 22:37

المصدر: ا ف ب

  • المصدر: ا ف ب

اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن اللائحة المختصرة للاعبين المرشحين لجائزة افضل لاعب في نهائيات مونديال البرازيل وقد تضمنت الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار واربعة لاعبين من المنتخب الالماني.

وسيعزز ميسي الذي سجل اربعة اهداف حتى الان حظوظه بنيل الجائزة في حال فوز الارجنتين على المانيا في النهائي المقرر بعد غد الاحد في ريو دي جانيرو، اما في حال فوز "ناسيونال مانشافت" فقد يقع الاختيار على احد لاعبيه الاربعة توماس مولر والقائد فيليب لام وتوني كروس وماتس هوملس.
اما بالنسبة لنيمار، فهو حجز اسمه في اللائحة النهائية بفضل الاهداف الاربعة التي سجلها لكن مشواره الشخصي انتهى في ربع النهائي بعد تعرضه لاصابة في ظهره امام كولومبيا، فيما انتهى مشوار بلاده في نصف النهائي بعد خسارة مذلة امام المانيا (1-7).

وميسي ليس المرشح الوحيد من منتخب بلاده اذ ان هناك ايضا انخل دي ماريا وخافيير ماسشيرانو، الى جانب الهولندي اريين روبن والكولومبي خاميس رودريغيز الذي ما زال في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 6 اهداف.
وقامت مجموعة الدراسات الفنية في فيفا والتي تضم خبراء متخصصين تابعوا عن كثب جميع مباريات البطولة حتى الان، باختيار اللاعبين العشرة المرشحين.

وتقيم مجموعة الدراسات الفنية التي يترأسها السويسري جان بول بريغيه، اداء اللاعبين في كل مباراة من المباريات ال64 في كأس العالم البرازيل وهي تضم: جيرار هوييه (فرنسا)، وراوول أرياس (المكسيك)، وغابرييل كالديرون (الأرجنتين)، وريكي هيربرت (نيوزيلندا)، وعبد المنعم حسين (السودان)، وكووك كا مينغ (هونغ كونغ)، ويوان لوبيسكو (رومانيا)، وخينيس ميلينديس سوتوس (أسبانيا)، وتسونياسو مياموتو (اليابان)، وصنداي أوليسيه (نيجيريا)، وميكسو باتيلاينين (فنلندا)، وخايمي رودريغيس (السلفادور)، وثيودور وايتمور (جامايكا).

- الفائزون في النسخ السابقة:
أسبانيا 1982: باولو روسي (إيطاليا)
المكسيك 1986: دييغو مارادونا (الأرجنتين)
إيطاليا 1990: سلفاتوري سكيلاتشي (إيطاليا)
الولايات المتحدة 1994: روماريو (البرازيل)
فرنسا 1998: رونالدو (البرازيل)
كوريا الجنوبية/اليابان 2002: أوليفر كان (ألمانيا)
ألمانيا 2006: زين الدين زيدان (فرنسا)
جنوب أفريقيا 2010: دييغو فورلان (أوروغواي)

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard