السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

إيلي صعب الساحر!

إيلده الغصين
A+ A-

يخطف المصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب مرة جديدة أضواء أسابيع الموضة. تحبس مجموعته لخريف وشتاء 2014-2015 الأنفاس في أكثر من خمسين ثوباً راقياً عرضت في باريس. تتقدّم العارضات بسرعة على منصة العرض فيومئ أحد الحضور إلى العارضة لتتمهل قليلاً بما أن النظر يحجم عن استيعاب كم هائل من الإبداع دفعة واحدة.


 


تشع الأثواب الطويلة كما القصيرة في المجموعة سحراً. إبهار في التطريز، إسراف في الشكّ اليدوي، خرز بأحجام مختلفة، أعداد هائلة من أحجار "الراين" و"الكابوشون".


انعكست الأضواء على الفساتين فطغت على أنوار ثريات الكريستال في "قصر الأنوار" في عاصمة الموضة. لا شك أن العناية بألوان الماكياج والأحذية وتسريحات الشعر كانت بسيطة.


نوّع صعب في الألوان وتجرأ على المزج بينها. اختار التدرجات الراقية بين الأبيض والأحمر والزهري والأخضر والأزرق والكحلي والبيج. لم تغب صيحة الأزهار المطبّعة عن مجموعة إيلي صعب. أما الأسود والخمري فحكاية إبداع أخرى.


أكمام طويلة وقصيرة وأوشحة من الفرو غطّت أعناق بعض العارضات. شدّ صعب أوساط الأثواب المنسدلة بأحزمة جلديّة صغيرة، ملونة بلون كل ثوب، تؤشر إلى موضة سترافقنا في المواسم القادمة.


عروس إيلي صعب تكون بالفعل مسك الختام. ثوبها الأبيض غاية في الفخامة والرقي مع الطرحة والدانتيل. طرّز الفستان الطويل الواسع بحرفية كأنه صنيع ضباب يصل الغمام بالأرض. تقدمت العروس ببطء وغادرت على وقع التصفيق الحار والدهشة.


يغلب الطبع على التطبّع... لن يفاجئنا إيلي صعب بمجموعة خارجة عن المألوف أو صرعات غريبة. يلتزم خط التصاميم الراقية الذي يروق لكثيرات من النجمات العالميات اللواتي ارتدين من تصاميمه. لعلّ إيلي صعب ارتاح وتأقلم مع أسلوبه الكلاسيكي إلى حدّ الذوبان. لكنه في كلاسيكيته التقليدية سيبقى الساحر الآتي من الشرق.


[email protected] 


Twitter: @ildaghssain

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم