الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

خطة بلدية لتنظيم السير في اهدن

المصدر: زغرتا - "النهار"
A+ A-

تخفيفاً من مشكلة السير التي تجعل من سلوك بعض الطرقات في اهدن أمراً متعذراً ومتلفاً للأعصاب، وضعت بلدية زغرتا – اهدن، بالتنسيق مع مفرزة السير في قوى الامن الداخلي، خطّة لتنظيم السير، في مستهل الموسم الاصطيافي. وتقضي الخطة بتحديد اتجاهات السير، باتجاه واحد، في الاماكن التي تشهد ازدحامات مروريّة، تأميناً لراحة الاهالي والمصطافين الكرام.
وهي اذ تعلن عن هذه الخطة تتمنى على الجميع التقيّد بمضمونها لضمان حركة السير، والحؤول دون اضاعة الوقت في الزحمات.
أما مسارات السير التي تدعو المواطنين الى مراعاتها فقد حّدت على النحو الآتي:
- للمتوجّهين من الاتوستراد- السراي باتجاه الميدان: يرجى سلوك مفرق آل العشي نزولاً حتى ساحة العقيبة وصولاً الى مستشفى اهدن الحكومي مروراً بمحاذاة منزل الخوري فرنسيس يمّين.
- - للمتوجّهين من مستشفى اهدن الحكومي مروراً بالميدان، مطعم أبو سيمون فمفرق آل العشي.
- - للمتوجهين من طريقي البويضة أوالنبع : يرجى التوجه من مستديرة العبارة ، فدكان سيمون الجعيتاني انعطافاً نحو منزل الدكتور جوزيف صوطو نزولاً، ثم انعطافاً مجدداً الى اليمين باتجاه المغتربين.
- للمتوجهين من مستديرة الرئيس سليمان فرنجية باتجاه مركز الصليب الاحمر يُمنع منعاً باتاً سلوك الطريق من منزل شاكر أمين معوّض نحو الميدان انّما يرجى اكمال الطريق صعوداً صوب قصر الرئيس رينيه معوّض.
كما حدّدت البلدية نطاقاً لركن السيارات على امتداد شارع المغتربين تمّ تخطيطه باللون الابيض ستسهر على عدم تجاوزه تسهيلاً لمرور السيارات في الاتجاهين.
وستعمل بلدية زغرتا – اهدن على تطبيق بنود هذه الخطة معتمدةً على عناصر الشرطة البلدية، وعناصر قوى الامن الداخلي. وهي تحثّ المواطنين على الالتزام باشارات السير الموضوعة على جوانب الطرقات، وتناشدهم عدم ركن سياراتهم في الاماكن غير المسموح بها، وعدم السير بالاتجاه المعاكس، تحت طائلة تحرير محاضر ضبط بحقهم من قبل الشرطة البلدية تحال الى المراجع القضائية المختصة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم