الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الترمس طبق للتسلية

مايا منّاع
A+ A-


يعتبر الترمس أو Lupine بالانكليزية من البقوليات، ويزرع في الدول العربية وموطنه الأصلي مصر، وانتشر الى باقي الدول العربية منها فلسطين والمغرب وغيرها، وبعض الدول الأوروبية كإيطاليا وإسبانيا ولديه عدة أصناف منها الترمس الأبيض والأصفر، المر والحلو، وقد تباع بزوره إما جافة أو مطبوخة وجاهزة للأكل. فضلاً عن أنه يستعمل لعلاجات طبية مختلفة.


يتميز الترمس بطعمه اللذيذ وبتقديمه للتسلية أثناء الأعياد أو في المونديال وجميع الأوقات. له فوائد غذائية لكثرة الألياف الموجودة بداخله، فانه مدر للبول، مفيد للهضم، طارد لديدان المعدة، يخفض السكر في الدم، يسكن آلام المفاصل، يعدل مستوى الكوليسترول في الدم، ويبطئ من امتصاص الجسم للجلوكوز (السكر البسيط) الناتج من تحلل النشويات والسكريات، كما وأنه يفيد الامراض الجلدية كالأكزيما والصدفية. ويجنبك الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة.
طريقة تحضير طبق الترمس: قم بغسل الترمس جيداً، وضعه في وعاء مع الماء وأضف اليه الملح والليمون وضعه على النار للسلق وتفقده لبعض الوقت الى أن ينضج، بعد ذلك اغسل الترمس مجدداً وانقعه في الماء مع القليل من الملح لمدة يومين الى ثلاثة ايام، وبامكانك ان تغسل الترمس بماء الصنبور بدلاً من مياه الشرب، يجب أن تغير الماء والملح كل يوم. بعد ذلك خذ الكمية التي تريد أن تستخدمها. انثر عليها عصير الليمون مع الملح والكمون والفلفل الأحمر وزينها بشرائح من الحامض على وجه الطبق.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم