الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ابو فاعور يعد بإعادة افتتاح مستشفى خربة قنافار بغضون 90 يوماً

المصدر: "النهار"
A+ A-

تعهد وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور لابناء قضاء البقاع الغربي باعادة افتتاح مستشفى خربة قنافار الحكومي، في غضون 90 يوما، مكتملا من حيث الترميم والتجهيز والكادر الطبي والاداري، مستشفى بخدمات طبية وجراحية، من 20 سريرا، وسقف مالي بمليار ليرة سنويا قابل للزيادة. كلام ابو فاعور جاء خلال زيارة تفقدية قام بها للمستشفى السبت، برفقة النواب جمال الجراح، انطوان سعد وامين وهبه، الى رؤساء بلديات المنطقة وموظفين من مجلس الانماء والاعمار ووزارة الصحة. حيث اطلع على سير اشغال الترميم والتجهيز التي عادت وانطلقت مجددا، بتمويل من الحكومة اللبنانية بقيمة 675 مليون ليرة، لاستكمال الاقسام التي لم يشملها مشروع تأهيل المستشفى بتمويل من الهبة اليونانية، التي سعى اليها النائب روبير غانم، ووضع حجر الاساس لها وزير الصحة الاسبق محمد خليفة العام 2010.
وعقب الجولة قال ابو فاعور: "البقاع الغربي هو من الاقضية القليلة النادرة على مستوى كل الجغرافيا اللبنانية الذي ليس فيه مستشفى حكومي للدولة اللبنانية وهذا ظلم كبير بحق ابناء المنطقة. حصلت في السابق مبادرات خيّرة مشكورة على مستوى وزير الصحة الدكتور محمد خليفة بمساعدة النائب روبير غانم بتقديم هبة يونانية، تم صرف القسم الاكبر منها حوالي 700 الف يورو، لكن لم يكتب لهذا الاسف ان يكمل خطواته باتجاه ان يصبح مستشفى حكومي للدولة اللبنانية".
اضاف: "اطلعنا على سير اعمال ترميم المستشفى، التي تم تلزيمها لشركة محترمة فازت بالعقد من دون منّة من احد، وحصلنا على وعد بان ينتهي الترميم خلال 90 يوما. وبالموازاة نحن سائرون في وزارة الصحة باجرائين الاول اجراء التجهيز والثاني الكوادر البشرية اطباء ممرضين وموظفين. اتعهد امام ابناء البقاع الغربي بانه خلال 90 يوما سادعو لافتتاح المستشفى وقد اكتمل ترميما وتجهيزا وكادر بشري" مشيرا الى انه "سيتم تعيين لجنة ادارية مؤقتة من 3 اشخاص، الى حين تشكيل مجلس ادارة من قبل مجلس الوزراء".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم