الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سلاح الجو الاسرائيلي يشن ثلاث غارات جديدة على قطاع غزة

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

شن الطيران الحربي الاسرائيلي ثلاث غارات على منطقتي رفح وخان يونس في جنوب قطاع غزة، ما اوقع اضرارا من دون اصابات وفق ما افادت مصادر امنية وشهود. وقال مصدر امني فلسطيني ان "طائرات العدو من طراز اف 16 قصفت بعدد من الصواريخ اهدافا مختلفة في رفح وخان يونس ما الحق اضرارا في موقع ومنازل لمواطنين واراض زراعية".


وذكر شهود ان الطائرات الحربية "قصفت بصاروخين ثكنة موقع سعد صايل التابع لكتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) في رفح حيث اوقع دمارا في الموقع من دون تسجيل اصابات".
واوضح الشهود ان "مزرعة للدواجن وارضا زراعية بجانبها في بلدة القرارة (شرق خان يونس) تعرضتا للقصف الجوي بثلاثة صواريخ ما اسفر عن وقوع اضرار كبيرة". واكدوا ان غارة ثالثة استهدفت ارضا زراعية ايضا شرق خان يونس والحقت اضر ارا دون وقوع اصابات.
وذكر شهود ان مسلحين فلسطينيين اطلقوا عددا من القذائف والصواريخ من قطاع غزة على المناطق الاسرائيلية المحاذية لحدود القطاع، دون ان يتبنى اي فصيل فلسطيني مسؤوليته عن هذه الهجمات.
وكانت الناطقة باسم الجيش الاسرائيلي اعلنت في وقت سابق ان صاروخين اطلقا من غزة على جنوب اسرائيل وسقطا في ارض خالية من دون ان يسببا اضرارا.
واطلق 14 صاروخا الجمعة من غزة على اسرائيل. وقال الجيش الاسرائيلي ان احد هذه الصواريخ سقط في القطاع بينما تمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراض ثلاثة صواريخ اخرى.
وردا على اطلاق الصواريخ الجمعة، اغار الطيران الاسرائيلي على "ثلاثة اهداف" في قطاع غزة قال الجيش انها تابعة لحركة حماس في جنوب القطاع، من دون الاعلان عن اصابات في الجانب الفلسطيني.
وقال مصدر في حماس ان "اتصالات مكثفة تجري خصوصا من قبل مصر بهدف احتواء التصعيد في العدوان الاسرائيلي لكن لم تفض لاي تفاهم لتثبيت التهدئة حتى هذا المساء" مشددا على ان الحركة "لا تريد التصعيد لكن لن تقف مكتوفة الايدي امام العدوان الاسرائيلي على ابناء شعبنا".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم