مثليو مدريد انتعلوا الكعوب العالية وارتدوا فساتين الدانتيل! (بالصور)

4 تموز 2014 | 12:46

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

انطلق 14 رجلا انتعلوا كعوبا عالية جدا ثبتت بواسطة شريط لاصق برتقالي اللون وارتدوا فساتين الدانتيل او اعلاما بالوان قوس القزح، في السباق التقليدي بالكعوب وهو من المحطات الرئيسية في احتفالات المثليين "غاي برايد" في مدريد.

وعبر المتسابقون في فوضى مرحة شارع بلايو مهد احتفالات "غاي برايد" في قلب العاصمة الاسبانية يشجعهم مئات الاشخاص.
ونظرا الى ضيق الشارع وزع المنظمون المتسابقين الى مجموعتي تصفية ليلتقي في السباق النهائي سبعة عدائين فقط. وكان على المتسابقين اجتياز مئات الامتار وهم يرتدون فستانا ويعتمرون شعرا مستعارا بالوان فاقعة على ان يحملوا اخيرا كيسا فيه احجار وسط ضحكات وتشجيع الجموع.
وقد صعد المتسابقون الثلاثة الاوائل الى منصة الفوز وهم يعتمرون شعرا مستعارا.
وقال الفائز بالسباق انطونيوا بينيتو لوبيث (19 عاما) الذي اتى مع صديق من سيوداد ريال على بعد 200 كيلومتر جنوب مدريد "انا لست مثليا لكن ارى من المناسب المشاركة في الدفاع عن المساواة بين الجميع".
وانطلقت الاحتفالات بمسيرة المثليين في مدريد مساء الاربعاء وتستمر اربعة ايام ، بحضور المغنية المتشبهة بالجنس الاخر النمسوية كونشيتا فورست الفائزة بمسابقة يوروفيجن هذه السنة. وتبلغ الاحتفالات ذروتها مساء السبت مع عرض للعربات الموسيقية ويتوقع المنظمون مشاركةاكثر من مليون شخص فيه.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard