عدد قتلى العنف في العراق في حزيران الاعلى منذ ايار 2007

30 حزيران 2014 | 23:46

المصدر: ا ف ب

  • المصدر: ا ف ب

قتل في اعمال العنف في العراق في شهر حزيران الجاري 1922 شخصا ما يجعله الشهر الاكثر دموية في البلاد منذ ايار 2007 حين قتل 2124 شخصا، بحسب ما اظهرت ارقام حكومية الاثنين.

وافادت حصيلة لوزارات الصحة والداخلية والدفاع حصلت عليها وكالة فرانس برس ان 1393 مدنيا قتلوا في حزيران/يونيو ، فيما قتل في الشهر ذاته 380 جنديا و149 من عناصر الشرطة.

كما افادت حصيلة الوزارات الثلاث عن اصابة 2610 اشخاص في اعمال العنف المتفرقة في حزيراند.
وهذا اعلى معدل لضحايا اعمال العنف اليومية في العراق منذ ايار 2007 حين قتل بحسب الارقام الرسمية ايضا 2124 شخصا وحين كانت البلاد غارقة في نزاع طائفي دام بين السنة والشيعة قتل فيه الالاف.

ويشهد العراق الذي يعيش منذ اجتياحه في العام 2003 على وقع تفجيرات وهجمات يومية قتل فيها عشرات الالاف، هجوما كاسحا لمنظمات جهادية متطرفة يقودها تنظيم "الدولة الاسلامية" منذ اكثر من ثلاثة اسابيع.

وتمكن مسلحو هذا التنظيم والجماعات المتطرفة الاخرى التي تقاتل الى جانبه من السيطرة على مناطق في شمال وشرق وغرب العراق، في هجوم جرى خلاله اعدام عشرات الجنود وعناصر الشرطة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard