الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

محامي ساركوزي في السجن

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

اودع تييري هرزوغ محامي نيكولا ساركوزي قيد الحبس الاحترازي في قضية استغلال نفوذ وانتهاك سرية التحقيق الذي ورد فيه اسم الرئيس الفرنسي السابق 2007-2012.


وهو سيخضع للاستجواب من وكالة مكافحة الفساد في الشرطة القضائية، واودع قاضيان ايضا قيد الحبس الاحترازي وفق المصدر ذاته.


ويحقق المحققون في ما اذا كان الرئيس السابق حاول بمساعدة محاميه هرزوغ الحصول على معلومات لدى قاض كبير حول تحقيق يطاله مقابل وعد بمنحه منصبا بارزا.


وفي اطار تحقيق قضائي فتحته النيابة الوطنية المالية في 26 شباط ، يحاول المحققون التحقق مما اذا كان نيكولا ساركوزي تبلغ بطريقة غير قانونية بوضعه تحت التنصت.


وقد تقرر التنصت عليه في عملية مثيرة لانها تطال رئيسا سابقا، في ايلول ضمن تحقيق اخر حول اتهامات بتلقيه اموالا من معمر القذافي لتمويل حملته الانتخابية التي فاز اثرها بالرئاسة في 2007.


والقاضيان الموقوفان على ذمة التحقيق قيد الحبس الاحترازي هما جيلبير ازيبيه مدعي عام محكمة الاستئناف الذي يبدو انه تلقى وعدا بتعيينه في منصب بارز والمدعي العام باتريك ساسوس.


وتأتي هذا الاحداث المثيرة في حين يزداد الحديث عن عودة نيكولا ساركوزي الى الساحة السياسية عبر استعادة رئاسة حزبه اليميني الاتحاد من اجل حركة شعبية الذي يتخبط في ازمة خطيرة غير مسبوقة في قضية فواتير مزورة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم