موضة طلاء الأظافر لصيف 2014

26 حزيران 2014 | 13:54

ستتخذ ألوان البحر هذا الصيف مكانة مهمة على أظافر السيدات. تتوزّع آخر صيحات طلاء الأظافر بين الأزرق الداكن والأخضر بلون الطحالب. ألوان الشواطئ الاستوائية لها مكانتها أيضاً مثل الأصفر والبرتقالي المستوحيين من فاكهة الأناناس والمانغو الاستوائية.

لوضع طلاء الأظافر هذا العام، يمكن الاكتفاء بدرجة لون واحدة على كامل الظفر أو الدخول في لعبة مزج الألوان لأن صيحة المانيكور المزدوج رائجة أيضاً كاعتماد درجتين واحدة فاتحة وأخرى غامقة من اللون نفسه. وكذلك سيكون لافتاً طلاء الجزء الأكبر من الظفر بدرجة اللون الفاتحة وطرفه بالدرجة الداكنة.

في هذا السياق يمكن ملاحظة آخر الصيحات الرائجة في ألبومات الموضة حيث تتدرّج الألوان من الفاتح إلى الداكن، خصوصاً ألوان الرمادي والبيج والنحاسي والزهري والسيمون والفيروزي (التركواز)، هذا ما أكدته مجلة المرأة «إيلي» الألمانية في ما خصّ اللون الفيروزي الذي يحلّ نجماً على ألوان طلاء الأظافر لصيف 2014. أضف إلى ذلك الألوان المعدنية التي تطبع موضة ألوان الأظافر والماكياج معاً، ولا تزال مطابقة لون المانيكور للون ظلال العيون أو لون أحمر الشفاه محبّذة في كل المواسم.

يبرز تضاد ألوان الطلاء هذا الصيف، أما الشكل المعتمد للأظافر فسيكون الدائري أو الطبيعي غالباً. وتشير مستشارة الأزياء والمظهر الخارجي مايا التل، في حديث إلى «النهار»، إلى أن «شكل الأظافر يجب أن يتلاءم مع شكل الجسم كاملاً، خصوصاً شكل الأصابع. فلا يمكن الفصل بينها. فبين الشكل الدائري للأظافر لدى الأصابع العريضة والشكل المستطيل لدى الأصابع النحيلة، على السيدة أن ترى ما يناسب شكلها وألاّ تتبع الموضة».

كما أن للملصقات، كتلك الذهبية، مكانة مهمة فهي إما ستكون على ظفر واحد أو ظفرين في كل يد. كما أن للمونديال حصته هذا العام حيث تشير ملصقات الأعلام المختلفة على أظافر الفتيات إلى توجّهاتهنّ في التشيع الرياضي.

يروج أيضاً مناكير نصف القمر أو Half Moon، هو «الفرنش» المعكوس، فبدلاً من أن يوضع الأبيض نهاية الظفر يوضع هنا في أوّله على شكل نصف دائرة أو «قمر» وتكون بقية الظفر للون آخر على الأرجح هو بيج فاتح. وثمة «الفرنش» العادي إنما ذو الخط المائل وباللون الأحمر بدل الأبيض.

أما الألوان الكلاسيكية، كالبيج والأبيض والأسود والرمادي، بدرجاتها جميعها، فلا تزال معتمدة خصوصاً في المناسبات الرسمية. لذلك اختاري اللون الأنسب للون بشرتك. ولا يفوتنا أن الفيروزي الذي سيمنح الأظافر إطلالة مشرقة وحيوية هذا الصيف سيتناغم مع الأبيض الذي يتربع على عرش الأزياء لهذا الموسم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard