السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الجولة السابعة من بطولة الشطرنج لفردي الرجال

A+ A-

في الجولة السابعة من بطولة لبنان لفردي الرجال للشطرنج، التي ينظمها الاتحاد اللبناني، في قاعة "بعلبك" في فندق غولدن توليب غاليريا الجناح حتى 27 حزيران الجاري، بمشاركة 12 لاعباً، تعادل المتصدر فيصل خيرالله وباسل شرف في جولة امتدت حتى منتصف الليل بعد 124 نقلة، وتعادل ايضاً عمرو الجاويش مع انطوان قسيس، وابراهيم شحرور مع جمال الشامية، وايلي اسمر مع عبد العزيز المحمود، ولم تقم الجولة بين احمد نجار وخالد شهاب لتغيب الأخير، فسحبت نتائجه في البطولة واعيد ترتيب الصدارة، فتصدر خيرالله فارق نقطتين عن ملاحقيه الثلاثة شحرور والجاويش وشرف.


وسيرتاح خير الله في الجولة الثامنة، مما سيتيح لابراهيم شحرور وعمرو الجاويش وباسل شرف تقليص فارق النقاط بانتظار باقي المباريات لتحديد الفائز بالبطولة.
وقد جاء الترتيب بعد الجولة السابعة على الشكل التالي: 1- فيصل خير الله (6 نقاط من 7 ممكنة)، 2- شحرور والجاويش وشرف (4 نقاط).
ويواصل المصنف الدولي مهدي قاعوري انتصاراته ضمن بطولة خير الدين الدولية التي تقام في العاصمة الجزائرية، وهو حقق انتصاره الثالث من اربع جولات حتى الآن، وهو سيلتقي مع الاستاذ الكبير الاكوادوري الفونسو روميرو في الجولة الخامسة من البطولة التي يتصدرها الاساتذة الكبار الجزائري محمد حدوش والاوكراني ستانيسلاف شافشينكو برصيد 4 نقاط من 4.
من جهة ثانية، غادر رئيس الاتحاد نبيل بدر والامين العام الى الامارات تلبية لدعوة الاتحاد الآسيوي للشطرنج لحضور بطولة الاندية الآسيوية، التي تقام في العين برعاية رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم