السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

حنا غريب: من يقف ضد حقوقنا سنحيده

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

لفت عضو هيئة التنسيق النقابية حنّا عريب إلى أن "الحقوق هي البوصلة لسياستنا النقابية تجاه المواقف التي تخرج عن هذه الكتلة أو تلك أو هذا التيار أو ذاك، فنحن مع حقوقنا ولسنا ضد أحد ومن يقف مع حقوقنا نؤيده وندعمه ونشكره. ومن يقف ضد حقوقنا سنحاول أن نحيده، فنحن نريد السلسلة بنسبة زيادة 121%".
واكد في مؤتمر صحفي عقدته هيئة التنسيق النقابية في الأونيسكو، أن: "هيئة التنسيق ضد التمييز ولا يمكن للدولة أن تميز قطاعاً عن قطاع آخر. فهيئة التنسيق بالأصل لا تقبل إلاّ أن تقف ضد التمييز، مع كل القطاعات ومن دون استثناء، وإذا كان هناك من ظلامة على أي قطاع فنحن مع رفع هذه الظلامة". مكرراً "الموقف ذاته الرافض لدرجات عن سلسلة مشوهة ومضروبة، وقد أعدنا تموضعنا كرقم وأكدنا عليه مع الرئيس نبيه بري. أما في ما يتعلق بالمتعاقدين والمياومين والأجراء فنحن معهم للآخر، لأنهم أكثر الناس المظلومين".


وأعلن أنه "لن نقبل سلسلة على حساب الفقير، كما نطالب بإلغاء زيادة الدوام للقطاع الإداري. أما في ما خص التحرك، فقد دعيت الهيئات للاجتماع اليوم وغداً".


من جهته، أعلن نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوظ، ان هناك خطة تصعيدية سندرسها، وقال: "هم سيتحملون ما سيؤول اليه مصير الطلاب"، مشيرا الى ان "هناك خطة تصعيدية نحن بصدد دراستها".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم