الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

احباط وحزن في منتخب اسبانيا!

A+ A-

أعرب مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي عن استيائه لفقدان لقب كأس العالم اثر الخسارة القاسية أمام تشيلي 0 - 2 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.


وقال دل بوسكي: "إنه يوم حزين لنا جميعا ولإسبانيا"، وأضاف: "نعتذر لأننا لم ننجح، ولكن من المبكر تقديم حصيلة عن مشاركتنا"، وتابع: "كنا أقل مستوى أمام هولندا وتشيلي، سجلوا أهدافاً في شباكنا ووضعوا جبالاً أمامنا، كنا خجولين في الشوط الأول ولم تكن ردة فعلنا كافية في الشوط الثاني". وختم قائلاً: "الهدف الأول عزز معنوياتهم وشحذ عزيمتهم لمواجهتنا".
بدوره، بدا لاعب وسط ريال مدريد تشابي ألونسو اكثر واقعية، وقال: "إنه فشل غير متوقع ولكنها الرياضة، يجب دائماً تقبلها، عشنا لحظات فرح كبيرة والآن نعيش تعاسة كبيرة، لقد ارتكبنا الكثير من الأخطاء ولم نعرف كيفية الحفاظ على تضامننا الذي قادنا إلى تحقيق الكثير من الانتصارات، ولم يكن لدينا الشعور الذي كان في البطولات الأخرى، إنها أمور كثيرة"، وتابع: "لم نكن جاهزين معنوياً، وحتى بدنياً، كل هذه الأمور لم تساعدنا على أن نكون في أفضل حالاتنا، ولم نكن في المستوى".
اما قائد الفريق الحارس إيكر كاسياس فقال: "لا نستحق المرور إلى الدور الثاني، يجب أن نحلل ما حصل ولكن الوقت ليس مناسباً لتوجيه الاتهامات للاعب أو آخر، بذلنا كل ما في وسعنا ولكننا خسرنا أمام منافسين من مستوى عال". وأضاف: "أنا على سبيل المثال، لم أكن جيداً والمنتخب أيضاً، لا يجب أن ننسى بأن هذا المنتخب جلب سعادة كبيرة وكثيرة إلى الشعب الإسباني، الوقت ليس مناسباً لتبادل الاتهامات، على العكس يجب أن نكون متحدين أكثر وإنهاء البطولة بأفضل طريقة ممكنة والأكثر تشريفاً لأن وراءنا أشخاص عاشوا لحظات جيدة وهم الآن يتذوقون مرارة الهزيمة".
وكانت إسبانيا خسرت أمام هولندا 1 - 5 في الجولة الأولى، وباتت رابع منتخب بطل يخرج من الدور الأول لنهائيات كأس العالم بعد البرازيل (1966 في إنكلترا) وفرنسا (2002 في كوريا الجنوبية واليابان) وإيطاليا (2010 في جنوب إفريقيا).


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم