الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

حرب وقع الاتفاق مع "سما": غطى القصور الذي مكن تلفزيون لبنان من البث

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

وقع وزير الاتصالات بطرس حرب اتفاق بين الوزارة وشركتي الخليوي "ألف" و"تاتش" وشركة "سما" لنقل المباريات عبر شركات الكابل وتلفزيون لبنان.


واوضح ان "الاتفاق مع ما رافقه من مفاوضات قد غطى القصور الذي مكن تلفزيون لبنان من تأمين البث الى باقي اللبنانيين الذين لا يتمتعون بأي وسيلة من كابل او دش من مشاهدة المباريات". وتمنى على اصحاب شركات الكابل "تزويد أيضا أصحاب الصحون اللاقطة سلكيا او لاسلكيا".


وقال: "اتخذت القرار، وسمعت ملاحظات وانتقادات منها اننا نشرع اصحاب كابلات غير شرعية، اني اتحمل مسؤولية هذا القرار مرفوع الرأس واتمنى على اللبنانيين كلهم التدقيق عن الفساد والهدر والمخالفات حيثما يتم لا أن يحاججوننا كيف أمنا حقهم في مشاهدة كأس العالم"، مؤكداً ان "ما حدث فيه شيء مالي وغير مالي وبالتأكيد هبطت نعمة من السماء على شركة "سما" حتى وصلنا الى الحل".


من جهة ثانية وصف حرب كلام رئيس تكتّل التغيير والإصلاح النائب ميشال عون حول تقديمه ضمانات أمنية لسعد الحريري في حال مجيئه إلى لبنان بأنه "كلام خطير جداً ولا يمكن السكوت عنه".


واعتبر أن كلام عون يوحي بأن "لديه معلومات عمّن قتل، ليتمكن من منعه من القتل"، وطالب النيابة العامة التمييزية "بالتوجّه فوراً إلى العماد عون وأخذ إفادته لتحصل على المعلومات التي لديه حول من قتل رفيق الحريري وجبران تويني وبيار الجميل ومن حاول قتل بطرس حرب".


وأضاف: "وإذا كان لدى الجنرال عون هذه المعلومات فأتمنى عليه تزويدها للقضاء اللبناني كي لا يُفهم من كلامه أنها عملية تهويل".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم