الوجبات السريعة أثناء مشاهدة مباريات كأس العالم تضر بصحتكم

18 حزيران 2014 | 13:57

خلال مباريات كأس العالم لكرة القدم، تحشد الجهات الراعية والتي تشمل دائما شركات الاغذية

السريعة والمشروبات الغذائية كل طاقتها للاستفادة من تسويق منتجاتها من الوجبات الخفيفة التي تدر عليهم أرباحاً خيالية، ولكن ينصح خبراء التغذية بمراقبة ما يتناوله الكثيرون من الوجبات الخفيفة عادة خلال مشاهدة مباريات كأس العالم لكرة القدم.
ويتناول الرجال عادة الوجبات السريعة أثناء مشاهدة المباراة ولا يهتمون وقتها بما هو صحي أو خلافه، إلا أن الوجبات السريعة وبخاصة البيتزا والمقرمشات والبرغر تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والدهون المشبعة التي تزيد عن حاجة الإنسان اليومية. فعلى سبيل المثال، تحتوي رقائق البطاطا المقلية على 180 سعرة حرارية لكل كيس أو علبة، فضلاً عن 3 غرامات من الدهون المشبعة.
ووفقاً لمتحدث باسم "إدارة تعزيز الصحة"، في وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، يميل الناس إلى تناول وجبة دسمة عند مشاهدة التلفزيون، الأمر الذي قد يشكل خطراً على صحتهم.
وقد نصح المشجعين بتناول الفواكه مثل الغوافة والبندورة لأنهما يحتويان على الفيتامينات A و C وغنيان بالمواد الغذائية التي تحمي العينين، وهو أمر ضروري أثناء مشاهدة التلفزيون لوقت طويل.
وحث المسؤولون الناس أيضا على تذكير الأصدقاء وأفراد العائلة عند مشاهدة الألعاب معا، من التخفي من الوجبات السريعة، وشرب الماء بدلا من المشروبات الغازية، وتناول كميات كبيرة من الفاكهة والسلطات بدلاً من الدجاج المقلي، والهامبرغر، ورقائق البطاطا.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard