السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

كأس العالم 2014: المجموعة السابعة: رونالدو جاهز تماما لموقعة المانشافت

شربل سابا
A+ A-

يحتضن أرينا فونتي نوفا في سالفادور موقعة كروية ساخنة بين منتخب ألمانيا ونظيره البرتغالي مساء اليوم الإثنين لحساب المجموعة السابعة ضمن نهائيات كأس العالم 2014.
المنتخبان، أنهيا إستعدادتهما للموقعة الحدث وسط تاكد مشاركة كريستيانو رونالدو الذي حاول جاهداً استعادة عافيته في الأيام الأخيرة.


ويذكر أنّ هداف ريال مدريد إكتفى بهدفين في نهائيات كأس العالم حتى الساعة، جاء الأول أمام إيران عام ألفين وستة والثاني امام كوريا الشمالية في مونديال ألفين وعشرة.
ولكنه حصد 8 أهداف في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، إضافة إلى 4 أهداف في مباراتي الملحق الأوروبي أمام السويد مانحا منتخب بلاده بطاقة العبور إلى العرس الكروي في البرازيل.


وهذه الإحصائيات المذهلة أعلنت دخوله التاريخ من بابه الواسع كأفضل هداف في تاريخ منتخب البرتغال بتسعة وأربعين هدفاً، حيث شدّد رونالدو على ضرورة المواصلة بنفس الزخم دونما إيلاء الإنتقادات أي اهتمام "لا اعتقد أنّه يتعين عليّ اثبات أمر ما لأي كان. اذا قمتم بإحصاء عدد الأهداف التي سجلتها طوال مسيرتي، فسوف تعرفون الإجابة. ولا أر أنّني مطالب بأن أبرهن شيئاً الآن أو في أي وقت مضى. وما يجب القيام به حاليا هو مواصلة النجاح في مسيرتي".


إلى ذلك، ينشد المانشافت حصد الإنتصار في موقعة سالفادور بغية بدء حملته في مونديال البرازيل بأبهى صورة.
الانظار ستكون شاخصة على المهاجم ميروسلاف كلوزه الساعي لتحطيم رقم البرازلي رونالدو المتمثل بخمسة عشر هدفا.
إبن السادسة والثلاثين يقف على بعد خطوة من معادلة رقم الـ"فينومينو"، ولكنه يأمل بمعانقة المجد من جميع أطرافه وذلك عبر التتويج بالغار مع منتخب ألمانيا وكسر رقم رونالدو القياسي لعدد الأهداف المسجلة في النهائيات.


فيما ثمّن يواكيم لوف مدرب المانشافت تركيز اللاعبين الكبير قبيل خوضهم مواجهة مرتقبة أمام منافس قوي الشكيمة "نشعر الآن بأهمية كأس العالم. اللاعبون يركزون على المباراة بشكل كبير، وهذا أمر واضح للعيان. أظهر اللاعبون هدوءا وتركيزا عاليين خلال الحصص التدريبيّة. وبعد وصولنا الى سالفادور، فإن كأس العالم قد انطلقت بالنسبة لنا".


نجح الألمان في اصطياد البرتغاليين بهدف نظيف في آخر لقاء جمع بين المنتخبين، وتحديدا في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة عام 2012. بيد أن ثأرا برتغاليا يلوح في الأفق خاصة وأنّ كتيبة المدرّب بينتو تضم الهداف رونالدو التوّاق لضرب الدفاعات الألمانية الحصينة.


 


 


 


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم