الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

قاسم: ليحضروا جلسة السلسلة المقبلة ويقولوا آراءهم

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

شدد نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم على ضرورة إقرار سلسلة الرتب والرواتب، ودعا الكتل النيابيّة إلى "الحضور إلى الجلسة القادمة لإقرار السلسلة وليقولوا آراءهم كما يريدون"، وأضاف: "إذا كانوا قادرين على تعطيل الاجتماع، فهم قادرون على إقرار التفاصيل التي يريدونها، فليدخلوا إلى الجلسة على الأقل لمناقشة هذا الأمر، لكي لا نضع تصحيح الامتحانات الرسميّة في مهب الريح مجددًا وفي مجال الواقع السلبي إذا لم تقر السلسلة".


وعن الانتخابات الرئاسيّة، رأى قاسم، في احتفال لـ"حزب الله"، أنّه "أصبح واضحاً أنّ الاصطفافات السياسيّة تمنع من انتخاب رئيس، وذلك بسبب التوازن الحاد والدقيق، فلا جماعة 8 آذار تستطيع أن تأتي برئيس ولا جماعة 14 آذار تستطيع أن تأتي برئيس، ولا الجماعة الذين يجلسون في الوسط كما يقولون يستطيعون الإتيان برئيس". وشدد على أنّ التوافق هو الحلّ.


وعن العراق، قال قاسم: "كان يمكن أن يحصل في لبنان ما حصل في الموصل لو تمكنوا في سوريا ولم يتم مواجهتهم بالطريقة المناسبة لكسر شوكتهم ووضع حدٍ لهم، والحمد لله أن ألهمنا طريق الصواب قبل أن نستمع إلى الأبواق التي لا تعرف ولا تفهم شيئًا إلاَّ أن تصرخ من دون دراسة الوقائع، والحمد لله في كل لحظة أنه أنجانا بسبب الموقف الحكيم لحزب الله ومن معه في هذا الاتجاه".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم