الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هل دخل الحرس الثوري المعركة في العراق؟

المصدر: "سي أن أن"
A+ A-

أكد مسؤول رفيع في الحكومة العراقية، أن "إيران نشرت بالفعل ثلاث وحدات عسكرية من قوات الحرس الثوري في عدة مناطق بالعراق"، في الوقت الذي جددت طهران نفي الأنباء عن دخول قوات عسكرية إيرانية إلى العراق.


وقال ان "ثلاث وحدات من "فيلق القدس"، التابع للحرس الثوري الإيراني، تتمركز في الوقت الراهن في محافظة ديالى"، مشيراً إلى أن "هذه الوحدات تضم نحو 500 مقاتل على الأقل".


وأشار المصدر نفسه إلى أن عناصر الحرس الثوري انضمت إلى القوات الحكومية في معاركها ضد مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام".


وفي طهران، نفى مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والأفريقية، حسين أمير عبداللهيان، صحة أنباء دخول قوات عسكرية إيرانية إلى العراق، وقال في تصريحات أوردتها وكالة "فارس" للأنباء، إن "القوات المسلحة العراقية قد هبت بقوة لمواجهة الإرهابيين."


وذكر المسؤول الإيراني أن "بطولات القوات المسلحة العراقية قد أدهشت عناصر داعش وحماتهم، وجعلتهم في حيرة من أمرهم"، معرباً عن ثقته في أن القوات العراقية ستقضي على من أسماهم "الارهابيين والتكفيريين"، مشدداً على أن "الجمهورية الإسلامية في إيران تدعم العراق في تصديه للإرهاب بكل قوة."

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم