الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نيمار لم يكن يتمنى بداية أفضل وكوفاتش غير راض بتاتاً عن الحكم!

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

اعرب نجم برشلونة الاسباني نيمار عن سعادته العارمة بالبداية التي حققها في مونديال البرازيل 2014، بعدما قاد البلد المضيف الى الفوز على كرواتيا 3-1 في المباراة الافتتاحية. 


وفرض نيمار نفسه نجم اللقاء بامتياز، بتسجيله ثنائية حول من خلالها تخلف بلاده الى تقدم 2-1، قبل ان يضيف اوسكار الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.
"كانت افضل مما توقعت"، هذا ما قاله نيمار بعد المباراة، مضيفا: "كنت اتمنى الفوز بالمباراة، لكن ان اتمكن من بدء كأس العالم بثنائية فهذه فرحة لم يمكن قياسها".
وبدوره، قال مدرب كرواتيا نيكو كوفاتش: "تركنا انطباعا ممتازا، اوجه تحية لشبان فريقي، انه لشرف لي ان ادربهم".
وبدا كوفاتش غاضبا في المؤتمر الصحافي الذي تبع المباراة من قرارات الحكم الياباني يويتشي نيشيمورا الذي منح البرازيليين ركلة جزاء سخية جدا والغى هدفا للكروات بداعي خطأ غير واضح من ايفيتسا اوليتش على الحارس جوليو سيزار.
وقال كوفاتش: "كان من الافضل لنا ان نعلن انسحابنا والعودة الى منزلنا. لم يحظ المنتخب الكرواتي بالاحترام. اذا اعتبر (الحكم) بانها ركلة جزاء صحيحة، فمن الاحرى بنا التوقف عن لعب كرة القدم ومزاولة كرة السلة".
وهذه المرة الثانية فقط في تاريخ كأس العالم التي تنتهي فيها المباراة الافتتاحية بنتيجة 3-1، وكانت الاولى في مونديال 1962 وبسيناريو مشابه تماما حيث تخلفت تشيلي المضيفة امام سويسرا صفر-1 قبل ان تحول تخلفها الى فوز 3-1 بفضل ثنائية من ليونيل سانشيز.
والمفارقة ان البرازيل هي الطرف الذي انهى مغامرة تشيلي في النهائيات بالفوز عليها 4-2 (سجل للبرازيل كل من غارينشا وفافا هدفين ولتشيلي تورو وسانشيز) في الدور نصف النهائي في طريقها الى الفوز باللقب على حساب تشيكوسلوفاكيا (3-1).
وهذه المرة التاسعة على التوالي التي تبدأ فيها البرازيل نهائيات كأس العالم بفوز، ولم يخسر سيليساو مباراته الاولى منذ مونديال 1934 في ايطاليا وكانت امام اسبانيا (1-3)، لكنها المرة الاولى التي تسجل فيها اكثر من هدفين في مباراتها الاولى منذ 1970 حين تغلبت على تشيكوسلوفاكيا 4-1.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم