الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أبي رميا: استمرار ترشح جعجع يعرقل انتخاب رئيس للجمهورية

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-



أكد عضو "تكتل التغيير والاصلاح" النائب سيمون ابي رميا، أن "لا شيء خارقا للطبيعة تم الحديث عنه أو التوافق عليه خلال زيارة وزير الخارجية الاميركية جون كيري للبنان"، مؤكداً ان كيري "أراد دعم مجلس الوزراء الحالي في ظل الفراغ الرئاسي، بالاضافة الى الإعلان عن الدعم المالي في ملف النازحين".


 


واعتبر ان "عدم لقاء وزير الخارجية جبران باسيل لنظيره الاميركي هو عدم إحترامه للاصول الدبلوماسية، عبر المرور بوزارة الخارجية اللبنانية قبل لقائه الرئيسين نبيه بري وتمام سلام، ما قد يشكل سببا لعدم إستقبال الوزير باسيل له".


 


 وكشف "ان المشاركة في الجلسات التشريعية لم يحسم بعد، علما أن هذا الموضوع قد بحث خلال اللقاء الذي جمع رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون بالرئيس بري، على أن يقارب التكتل هذه المسألة خلال إجتماعه الدوري المقبل".


 


وجدد ابي رميا موقف "تكتل التغيير والاصلاح"، من مسألة انتخاب رئيس جمهورية مشددًاً على "ضرورة ان يكون قوياً بحسب المواصفات التي تم التوافق عليها في بكركي وليس تأمين النصاب لانتخاب رئيس لا يمثل على الصعيد المسيحي".


واشار إلى أن "استمرار ترشح رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وتبنيه من قبل فريق 14 آذار، مع علمهم المسبق باستحالة وصوله، يعرقل انتخاب رئيس للجمهورية، هذا بالاضافة الى التموضع الجنبلاطي الذي يمنع وصول الرئيس الذي تم التوافق على مواصفاته في بكركي. ومن هنا كان قرار انفتاح العماد ميشال عون على تيار المستقبل للوصول الى تفاهم حول رئيس للجمهورية وكسر الاصطفافات القائمة في لبنان".


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم