الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ابي نصر: الراعي لا يبرر حتماً جرائم "العملاء"

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام:"
A+ A-

رحب "الاتحاد المسيحي الديموقراطي اللبناني"، بزيارة البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي الى الاراضي المقدسة، وقال في بيان اصدره اثر إجتماع مجلسه التنفيذي برئاسة رئيسه النائب نعمة الله ابي نصر: "حسنا فعل البطريرك في تثبيت سلطانه الروحي والمعنوي على الأرض المقدسة بصفته رئيسا للكنيسة المارونية في لبنان وسائر المشرق والعالم"، مضيفاً:"لقد وجه غبطته ضربة معنوية للمشروع الإسرائيلي الهادف إلى محو الذاكرة بعد إحتلال الأرض".


واشار البيان الى أن"فلسطين هي أرض يسوع بالولادة وبالرسالة، كما هي القبلة الأولى للمسلمين، واستمرار التغاضي عنها وتجاهل هويتها المسيحية والإسلامية المشتركة، يعني إفساح المجال حصرا للفكر الصهيوني الأصولي، لمواصلة مشروعه السياسي، بجعل فلسطين التاريخية دولة يهودية".


واكد ان "صرخة البطريرك التي إعتبرها البعض "تبرئة كما سمي عملاء" انما هي صرخة راعوية إنسانية ووطنية لا أبعاد سياسية لها"، لافتاً الى ان "البطريرك لم ولن يكون ضد المحاكمات العادية للمتهمين أو ضد أية تسوية في هذا الموضوع. وهو لا يبرر حتما الجرائم التي وقعت".


وسأل البيان "إذا كان الذين فروا إلى إسرائيل أناس أخطأوا بحق لبنان ومقاومته للإحتلال فما ذنب أبناءهم الأبرياء، وهم يترعرعون الآن في إسرائيل؟".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم