الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اعتقال راكب في مطار بكوبا حاول تهريب 66 طائرا نادرا داخل سرواله

المصدر: روسيا اليوم
A+ A-

ألقى ضباط الجمارك في مطار أجناسيو أجرامونتي في كوبا القبض على راكب كان يحاول تهريب 66 طائرا من الأنواع المهددة بالانقراض على متن طائرة متجهة إلى الولايات المتحدة الأميركية بعد أن قام بحياكتها داخل بنطلونه بعناية.


وأثار انتفاخ بنطلون الراكب وسيره على نحو بطيء شك ضابط الجمارك الذين قاموا بإيقاف الراكب واصطحابه الى غرفة التفتيش الذاتي بالمطار. وبعد اكتشاف الأمر ادعى الراكب أن الطيور ما هي إلا حمام صغير كان يخبأه من أجل حفيده، وبعد أن أرغمه ضابط المطار على خلع سرواله وجدوا الكثير من العصافير الصغيرة الطنانة والمغردة النادرة، وكان الراكب قد أغلق مناقيرها بإحكام حتى لا تصدر أصواتا قد تكشف أمره.


كل الطيور التي عثر عليها كانت من الأنواع النادرة، ويعتقد ضباط الجمارك أنها أيضا مسروقة وأن الراكب كان يحاول تهريبها الى الولايات المتحدة تمهيدا لبيعها بألاف الدولارات هناك. ويقول العاملون بالمطار إن الراكب كاد أن يفلت بغنيمته خاصة بعدما فشلت أجهزة الكشف عن المعادن في اكتشاف الطيور المهربة، إلا أن الانتفاخ الزائد بالسروال وطريقة المشي المريبة هما ما ساعدا الضباط فى الكشف عنه.


وقد وجد الضباط أن اثنين من الطيور قد نفقا، وأكد الموظفون أن الرجل قد يواجه في حالة إدانته عقوبة السجن لمدة عامين. جدير بالذكر أن الإتجار في الأنواع المهددة بالانقراض في تزايد مستمر. وكان راكب آخر اعتقل فى مطار فرانكفورت بألمانيا متجها الى إسبانيا أثناء محاولته تهريب 99 نوعا نادرا من السلاحف والسحالي والثعابين المربوطة بشريط لاصق داخل حقيبته.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم