المشنوق زار بري: الشغور الرئاسي مشكلة كل اللبنانيين لا فريق ولا طائفة

4 حزيران 2014 | 15:09

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

رأى وزير الداخلية نهاد المشنوق أن "موضوع رئاسة الجمهورية هو موضوع أساسي ورئيسي، ويجب إجراء انتخابات الرئاسة بصرف النظر عن آلية عمل مؤسستين دستوريتين( مجلس النواب ومجلس الوزراء)، مشيراً الى ان" تعطيل العمل في هاتين المؤسستين لن يسرع ولن يقرر في مسألة الرئاسة. هو وسيلة من وسائل الضغط يمكن اعتمادها، ويمكن اعتماد غيرها بالتعبير عن وجهة النظر".
وقال بعد زيارته مع وفد من المديرين العامين المعينين حديثا في الوزارة رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة: "ليس هناك من حق لجهة واحدة دون أخرى، باعتبار رئاسة الجمهورية أو شغورها هو حق، هذه مشكلة كل اللبنانيين، وليست حق فريق ولا طائفة ولا جهة سياسية، وعلى كل اللبنانيين أن يتعاونوا لإنهاء هذا الشغور، ولكن ليس عبر تعطيل المؤسسات".

واكد ان "صفة النزوح سترفع عن كل نازح سوري يعود الى سوريا من مطلع حزيران، وبشكل دائم"، لافتاً الى انه "لا علاقة للأمر بالإنتخابات بشكل محدد، وربطه بالإنتخابات هو ربط أمني، بمعنى أنها مناسبة قد تؤدي الى احتكاك أو استفزاز نحن لا نريده، ولا نتحمله، ولا نسمح بالسعي إليه لا من المعارضة السورية ولا من الموالاة السورية".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard