الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نواب لبنانيون يراقبون الإنتخابات السورية؟!

A+ A-

اعلن رئيس لجنة الشؤون الخارجية والامن القومي في البرلمان الايراني علاء الدين بروجردي أمس ان وفودا من تسعة بلدان حليفة لدمشق ستشرف غداً على مجريات الانتخابات الرئاسية في سوريا. ونقلت وكالة "اسنا" الطالبية عن بروجردي قوله ان ممثلين لاوغندا وزيمبابوي وبوليفيا والفيليبين وفنزويلا وطاجيكستان سيرافقون الاثنين وفدا من النواب الايرانيين. واضاف ان نوابا روسا ولبنانيين وصلوا الى سوريا، وذلك اثر مؤتمر في طهران جمع وفق السلطات ممثلين لثلاثين بلدا تدعم نظام الرئيس بشار الاسد.


اتصلت "النهار" بالنائب قاسم هاشم الذي كشف أنه والنائب وليد سكرية شاركا في مؤتمرأصدقاء سوريا البرلماني الذي عقد في طهران، وأكد أنهما لن يشاركا في الوفد الذي توجه مساء اليوم الى سوريا لمراقبة الانتخابات الرئاسية. وأوضح أنه تقرر خلال المؤتمر ارسال الوفد، كأي وفد يرسل من قبل المنظمات العالمية، لافتاً الى انه والنائب سكرية عادا الى بيروت ولن يشاركا بأي وفود. 
وترى مصادر أنه من الممكن أن تشهد نقطة المصنع غداً مشهداً مماثلاً لما حصل امام السفارة السورية، فمن يعلم من الداخل ومن الخارج في ظل الأعداد الهائلة التي من المتوقع ان تنتقل غداً الى سوريا رغم قرار وزير الداخلية.  

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم