الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

حماده: لاطلاق صفة جمهورية الهدنة

المصدر: وطنية
A+ A-

رأى النائب مروان حماده في حديث إلى إذاعة "صوت لبنان" 100,3 أنه "يصح اطلاق صفة جمهورية الهدنة على جمهورية الفراغ التي نعيشها"، لافتا إلى أنه "يبدو ان الهدنة السياسية والامنية النسبية التي بدأت مع تشكيل الحكومة مستمرة، ولكن هذا لا يعني على حد قول الرئيس تمام سلام والرئيس نبيه بري ووزير المال علي حسن خليل أنه لن يكون هناك محاولات لتعطيل الحكومة".


وأكد أن " لعبة عض الأصابع مستمر بين مكونات المجتمع السياسي ولكن لن نصل الى حد انتزاع الاصبع"، لافتا إلى أن "اليوم ستنعقد الحكومة في بروفا خفيفة سيحدد كل وزير حدود تحرك مجلس الوزراء"، معتبرا أن "مجلس الوزراء سيستمر في حده الأدنى وهذا نوع من وفاق محلي مغلف بوفاق عربي ودولي".
وقال: "لا تزال أحلام رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون بالرئاسة مستمرة على الرغم من أن معلوماتي تشير إلى أن الكثير من الإيحاءات وصلت إليه من أجواء رئيس الحكومة السابق سعد الحريري تؤكد أنه لا يستطيع ان يكون مرشحا توافقيا للرئاسة".
ولفت إلى أن "القضية تتوقف حول ما إذا كان سيتم الإتيان برئيس يبقى على الأقل على المسار الذي اتبعه الرئيس ميشال سليمان أو أنه المطلوب الإتيان برئيس يطبع بشكل كامل مع بشار الأسد ويعيد لبنان الى ما قبل الـ 2005 ويأتي بالإحتلال المدني بدل الإحتلال العسكري الذي عايشناه لاعوام".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم