ياتسنيوك: لن يكون هناك ابدا جدار برلين في اوروبا

29 أيار 2014 | 01:30

المصدر: ا ف ب

  • المصدر: ا ف ب

اعلن رئيس الحكومة الاوكرانية ارسني ياتسنيوك انه لن يكون "هناك ابدا جدار برلين في اوروبا" وان اوكرانيا تريد ان تصبح اوروبية، وذلك خلال مؤتمر صحافي مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل في العاصمة الالمانية.

وقال ان "جدار برلين قد سقط ولن يكون هناك ابدا جدار برلين جديد في اوروبا". وكان ياتسنيوك يتحدث والى جانبه ميركل ورئيسي حكومتي مولدافيا يوري ليانكا وجورجيا ايراكلي غاريباشفيلي. واضاف: "هدفنا هو ان تصبح اوكرانيا بلدا اوروبيا مع الرئيس الجديد" الذي انتخب الاحد. واكد ان "الشعب الاوكراني ينتظر منا التغيير".

ودعا جميع الدول "خصوصا الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي" الى الاعتراف بـ"الرئيس الاوكراني الجديد المنتخب شرعيا" كما فعل الاوروبيون. ودعا ايضا روسيا الى احترام التزاماتها الدولية من اجل تحقيق السلام في اوكرانيا.

ومن ناحيتها، اعرب انغيلا ميركي عن قلق برلين حيال مراقبي منظمة الامن والتعاون في اوروبا الذي اختفوا في اوكرانيا. وقالت: "نعيش حاليا في القلق حيال مراقبي منظمة الامن والتعاون في اوروبا ولكن سنقوم بكل ما يمكننا القيام به من اجل اطلاق سراحهم".

وذكرت من جهة اخرى بان المانيا لا ترغب ابدا بان تكون اوكرانيا امام خيار بين شراكة مع اوروبا واخرى مع روسيا مشيرة الى رغبتها في حوار مع موسكو.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard