السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ظريف: الشعب السوري يحل ازمته بنفسه

المصدر: "ا ف ب"
A+ A-

قال وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف، خلال مشاركته في الدورة 17 للمؤتمر الوزاري لحركة عدم الانحياز المنعقدة في الجزائر، وردا على سؤال حول عما اذا كان المؤتمر الوزاري لحركة عدم الانحياز ساهم في إيجاد الحلول للازمة السورية وأزمات المنطقة: "لا اعتقد ان هذا المؤتمر يستطيع التعاطي مع هذه المشاكل او حلها، ان الازمة السورية يجب ان تحل من قبل الشعب السوري نفسه، ما يمكننا عمله هو مساعدة السوريين على إيجاد هذا الحل".


واضاف: "مثل هذه المؤتمرات تساعد الشعب على التعبير عن آرائه، وربما إلقاء الضوء على ما يحصل في منطقتنا، واليوم هناك موجة تستهدفنا جميعا في المنطقة كلها، وهي في تصاعد مستمر في بعض الدول، وهي المجموعات المتطرفة والتكفيرية التي تنمو في مختلف دول المنطقة، والتي تخلق ظروفا غير مريحة وصعبه جدا، على غرار ما نرى مثلا في نيجيريا واختطاف الفتيات من قبل مجموعة متطرفة، وغيرها من الأحداث كما يحصل في سوريا والعراق".


ورأى ظريف "ان العامل المشترك بين كل هذه التطورات الخطيرة، هو وجود تلك الجماعات المتطرفة والتكفيرية، وعلى الجميع في المنطقة والعالم ان يصحو من نومه ومشاهدة الحقيقه. وفي نهاية اليوم، على التدخلات الخارجية ان تتوقف ويجب السماح للشعب بتقرير مصيره. واعتقد ان السوريين يقومون بهذا الامر، فالمقيمين في الخارج يتوجهون الى صناديق الاقتراع لانتخاب رئيس للجمهورية وعلى السوريين المقيمين في الداخل أيضا ستكون لهم هذه الفرصة". لافتا الى ان "المسار السياسي الذي سيجمع كل الأطراف المهتمة لمستقبل سوريا يجب ان يسير، وذلك سيكون من مصلحة الجميع".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم