الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

المقدسي: لن نألو جهداً لحصول تلفزيون لبنان على حقوق بث مباريات "المونديال"

A+ A-

اكد رئيس مجلس الادارة المدير العام لتلفزيون لبنان طلال المقدسي انه سيبذل قصارى جهده لتأمين بث مباريات كأس العالم بكرة القدم "مونديال البرازيل 2014" عبر شاشة تلفزيون لبنان.


كلام القدسي جاء خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في استديو الرياضة في مبنى المحطة في تلة الخياط، كشف فيه ان المحطة حصلت على موافقة مبدئية لبث المباريات "المساعي لم ولن تتوقف ويقودها اعلى المرجعيات في البلد" واضاف "الرئيس ميشال سليمان تدخل مرتين ما ادى الى اتصال السفارة اللبنانية في قطر بتلفزيون لبنان عبر وزارة الاعلام وطلب الترددات التي تبث عليها المحطة"، وتابع "وزير الاعلام قال لي عبر الهاتف من مكتب سمو الامير في قطر مبروك، وانا اقول كلام الامير امير الكلام".


المقدسي رد على الانذار الخطي الذي ارسلته شركة "سما" التي تملك حقوق بث مباريات "المونديال" الى تلفزيون لبنان، بالتأكيد على حق التلفزيون بتأمين حقوق اللبنانيين "التحدي كبير وما اقوم به عمل وطني وليس تجاري ولا اريد الضرر لشركة "سما" التي لديها حقوق واتفهم وضعها، لكن حق المواطن اللبناني يفوق الحقوق الحصرية والعقود".


ورداً على سؤال قال "اطلق صرخة للمسؤولين القطريين واتمنى عليهم منح تلفزيون حق البث وانا واثق ان دولة قطر لن تبخل بمنح اللبنانيين هذه الهدية".
المقدسي اكد ان تلفزيون لبنان انجز كل الترتيبات لايصال صورته الى كل بيت ودعا المسؤولين الى صرف السلفة المالية الموقعة منذ 31 تشرين الاول 2013 بقيمة مليار و500 مليون ليرة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم