السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

من هي اللبنانية التي اشترت اكبر ماسة زرقاء في العالم؟

المصدر: "أربييان بيزنس"، "سي.ان.ان "
A+ A-

دفعت المديرة التنفيذية لشركة مصنع الألماس الأميركي "هاري وينستون" نايلة حايك 23 مليون و790 ألف دولار ثمناً لماسة نادرة زرقاء اللون تزن 13.22 قيراطا،  في دار مزاد كريستي العلني في جنيف في سويسرا.
وتعتبر الماسة الزرقاء الأكبر في العالم. وأطلقت "هاري وينستون" على الماسة اسم "ونستون الزرقاء".
وكانت حايك قد عبرت سابقاً، ولاسيما منذ رئاستها شركة "هاري وينستون" عن رغبتها بالحصول على الأحجار الكريمة الأكثر فرادة من نوعها.
ويذكر ان المبيعات في المعرض بلغت حوالي 154.2 مليون دولار، و الرقم يعتبر أعلى مجموع لبيع المجوهرات في تاريخ المزاد.
وكانت حايك قد تسلمت رئاسة مجلس إدارة "سواتش" في حزيران العام 2010 بعد وفاة والدها نيكولا حايك مؤسس المجموعة العملاقة.


وقادت نايلة وشقيقها نيك مجموعة "سواتش" العالمية للساعات بعد وفاة والدهما، وسجلت المجموعة أكبر مبيعات لها بعد تولي نايلة لإدارتها، حيث وجهت لإدخال خطوط إنتاج جديدة في المجموعة لاقت رواجاً في أوساط الشباب.


ووفق مجلة "أريبيان بيزنس"، رافقت نايلة والدها دائما في مشواره الطويل الذي حرص على اعدادها لخلافته في المجموعة السويسرية الأشهر للساعات، وتولت رئاسة مجلس المجموعة السويسرية، خلفاً لوالدها فور توفيه قبل أكثر من عامين.


وقالت حايك في مقابلة سابقة مع المجلة: كنت حريصة على استمرار نجاح سواتش كما كان الأمر في عهد والدي، الذي وصل إلى بلد صناعة الساعات ولم يكن يملك أكثر من 4 ألاف دولار، واستطاع خلال فترة وجيزة اختراق معقل ملاك الساعات السويسرية، واستحوذ على لقب منقذ صناعة الساعات السويسرية من خلال أفكاره الخلاقة التي نقلت هذه الصناعة من مرحلة إلى مرحلة، وجعلتها تصمد أمام صناع أغرقوا الأسواق كاليابانيين.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم