هكذا أحيا اللاجئون الفلسطينيون الذكرى السادسة والستون لـ"النكبة"

15 نوار 2014 | 23:51

المصدر: صيدا- النهار:

  • المصدر: صيدا- النهار:

احيا اللاجئون الفلسطينيون في مخيمات صيدا والجنوب الذكرى السادسة والستون لـ"النكبة" بتنظيم واقامة سلسلة من النشاطات عبرت عن نزوحهم وتهجيهم القسري وعن تمسكهم بحق العودة .

ونظمت لجنة مسيرة العودة إلى فلسطين مسيرة شبابية وشعبية رمزية انطلقت بالباصات من ساحة الشهداء في صيدا في اتجاه ساحل الناقورة، حيث ساروا في اتجاه آخر نقطة بين لبنان والاراضي الفلسطينية المحتلة وشارك فيها منظمات وهيئات شبابية لبنانية وحمل المشاركون الأعلام الفلسطينية والرايات واللافتات التي كتب عليها شعارات تطالب بحق العودة إلى فلسطين مهما طال الزمن وغلت التضحيات.

ونصبت الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين خيما وسط ساحة الشهداء في صيدا ومعرضا تراثيا، إضافة إلى حفل تحدث فيه سمير محمود باسم الحزب التقدمي الاشتراكي وماهر شبايطة باسم فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وشكيب العينا باسم حركة الجهاد الاسلامي وابرهيم النمر باسم الجبهة الديموقراطية .

وتحت شعار بالبر والبحر ومشيا على الاقدام نظم اتحاد الشباب الديموقراطي – اشد مسيرة بالقوراب البحرية ومراكب الصيادين انطلقت من ميناء صيدا باتجاه عرض البحر جنوبا .

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard