200 غرام من الفواكه والخضروات يومياً للحد من الإصابة بالسكتة الدماغية!

14 نوار 2014 | 16:12

أشرف باحثون من مستشفى "كوينغداو" المحلي بالصين على دراسة جديدة أفادت بأن تناول حصتين غذائيتين، أي نحو 200 غرام من الفواكه والخضروات يومياً يساهم بشكل كبير في الحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، التي تعتبر أحد الأمراض الخطيرة جداً والتي تصيب المخ حال انقطاع إمدادات الدم والأوكيسجين عنها.

نشرت هذه النتائج في المجلة العلمية "Stroke ستروك"، التي تصدرها "الجمعية الأميركية للقلب"، كما نشرتها صحيفة "دايلي ميل" البريطانية. وتوصل الباحثون إلى هذا الاستنتاج بعد تحليل وتقييم أكثر من 20 دراسة على مدار 19 عاماً بخصوص دور الخضروات والفواكه في الحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية حيث كشفت نتائج الدراسة أن كل 200 غرام تقريباً من الفواكه التي يتناولها الشخص بشكل يومي وبشكلٍ منتظم، تساهم في الحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 32%، فيما تساهم الكمية ذاتها من الخضروات في تقليل فرص الإصابة بهذا المرض بنسبة 11%، وذلك بسبب فاعلية الخضروات والفواكه في خفض الضغط الدموي وتحسين الدورة الدموية، الأمر الذي يحد بدوره من خطر الإصابة بالسكتة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard