السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

فرعية الأشغال اصدرت 4 توصيات في موضوع سلامة منشآت الغاز والمحروقات

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام،
A+ A-

انعقدت اللجنة الفرعية المكلفة بحث موضوع سلامة منشآت الغاز والمحروقات والمعنية بدرس المرسوم رقم 5509/94 المتعلق بتجديد الشروط التنظيمية العامة لمجمعات المشتقات النفطية السائلة وصهاريج النقل ومحطات التوزيع وتعبئة المحروقات المسيلة.


وقال رئيس اللجنة النائب محمد الحجار عقب الاجتماع انه "وبنتيجة المناقشات التي جرت في جلسات عدة عقدتها اللجنة الفرعية توصلت اللجنة الى التوصيات التالية:


1 - إدخال التعديلات اللازمة على المرسوم المذكور لتشمل سبل الوقاية من أية عمليات إرهابية، كما تلك المطلوبة لمطابقة الأحكام الواردة في المرسوم مع قانون السير الجديد لجهة حمولة الصهاريج وسعتها.


2 - الطلب من مؤسسة المواصفات والمقاييس "ليبنور" وضع المواصفات الطلوبة في ما خص نقل وتخزين المواد الخطرة تمهيدا لفرض إلزاميتها وإدراجها في المرسوم المذكور.


3 - وضع الآلية المطلوبة لضمان المراقبة الدورية للشروط الفنية ومستلزمات السلامة العامة الواردة في المرسوم، وتحديد الدجهات المولجة بالمراقبة في كل مرحلة تحت طائلة إبطال الرخصة، سواء من الدفاع المدني أو غيره من الإدارات المعنية.


4 - الطلب من الحكومة إيجاد حل نهائي للمؤسسات غير المصنفة بدلا من التجديد السنوي لها،وذلك عبر تحديد الإجراءات اللازمة لشرعنة عمل هذه المؤسسات أو إقفالها نهائيا".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم