الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تحذير سائقي فورمولا 1 بضرورة الانتباه الى سرعة سياراتهم

المصدر: (رويترز)
A+ A-

تلقى سائقو بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات تحذيرا بضرورة الانتباه لسرعة سياراتهم في اللفة التي تسبق انطلاق السباقات عقب شكوى البعض من انهم يضطرون للقيادة ببطء، بينما اشتكى آخرون من انهم يضطرون لانتظار الباقين عند خط الانطلاق.


وقال نيكو روزبرج متصدر بطولة العالم وهو السائق الوحيد الى جانب زميله لويس هاميلتون الذي انطلق من مركز اول المنطلقين هذا الموسم للصحافيين على هامش سباق جائزة اسبانيا الكبرى للسيارات ان تشارلي وايتنج مدير قطاع السباقات بالاتحاد الدولي ناقش المسألة.
واضاف السائق الالماني الذي يأتي في المركز الثاني في ترتيب المنطلقين في السباق الذي سيقام اليوم خلف البريطاني هاميلتون: "اوضح تشارلي الامر للطرفين بحيث لا يتسبب من هم في الخلف في حدوث فجوة واسعة بينما يجب علينا نحن في المقدمة ان نحافظ على سرعة معقولة". 
وجاء الجدل في شأن السرعة في اللفة التي تسبق انطلاق السباقات كنتيجة لبداية عصر المحركات المؤلفة من ست اسطوانات وانظمة استعادة الطاقة.
وقال رومان جروجان سائق لوتس ان القواعد الجديدة تعني ان الجميع يسعى بطرق مختلفة للابقاء على حرارة الاطارات وضمان عدم استنزاف البطارية قبل الانطلاق.
واضاف السائق الفرنسي "الحقيقة ان المحركات لا تكون في كامل قوتها في اللفة التي تسبق الانطلاق وهو ما يجعل هناك حال من الفوضى (في السرعات)". 
واقر هاميلتون الذي جاء في مركز اول المنطلقين اربع مرات خلال خمسة سباقات حتى الان انه لجأ لتجربة اكثر من نهج.
وقال: "يقول السائقون في افاداتهم انه لا يوجد في القواعد ما ينص على السرعة المسموح بها (في اللفة التي تسبق الانطلاق) لذا فانني انتقل من النقيض الى النقيض". 
واضاف: "انت تجرب اشياء مختلفة لاعداد اطاراتك بطريقة مناسبة. اذا ما انطلقت بسرعة في الجزء الاول من تلك اللفة تكون اطارات ومكابح سيارتك على ما يرام الا ان عليك بعدها ان تخفض من سرعتك ليتمكن الباقون من اللحاق بك". 
وتابع: "تنخفض الحرارة خلال تلك الفترة بسرعة كبيرة. تحاول ان تقلل من هذا التأثير". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم