ماروني: موقف جعجع يمهد الطريق للرئيس الجميل

10 نوار 2014 | 12:06

المصدر: وطنية

  • المصدر: وطنية

أكد النائب عن كتلة "الكتائب" ايلي ماروني ان "الرئيس أمين الجميل كان واضحا عندما أعلن أنه يقوم بمبادرة من اجل انقاذ الجمهورية حتى لا نصل الى الفراغ الرئاسي"، موضحا أن "الجميل يتجنب اليوم الحديث عن ترشيحه "المستمر" بانتظار أن يتم التوافق على ضرورة تأمين النصاب و"عندها لكل حادث حديث".

وجدد ماروني، في حديث لإذاعة "الفجر"، دعوته "التيار الوطني الحر" الى "اعلان مرشحه ويتوجه الى المجلس النيابي بدلا من التعطيل والأوراق البيضاء والمشبوهة وليفز من يفز".

ووصف خطوة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع باعلانه امكانية انسحابه من الانتخابات الرئاسية اذا تم التوافق على شخصية قوية من 14 آذار بـ"الجريئة"، معتبرا أنه "يمهد بذلك الطريق للرئيس أمين الجميل في حال تم التوافق عليه كمرشح للرئاسة".

وبخصوص التعيينات التي تمت أمس في مجلس الوزراء، أمل ماروني أن "ينسحب التوافق والتفاهم في مجلس الوزراء الى مجلس النواب لانتخاب رئيس جديد للجمهورية".

وانتقد ما يتسرب من وثائق تتعلق بالرئيس أمين الجميل وغيره في هذه الفترة، معتبرا أنها "أقلام صفراء بالبلد، تحاول تشويه صورة الجميل، وهذا أسلوب خشبي مرفوض، وكأنهم يقولون لكل المرشحين ملفاتكم جاهزة، ونحن نقول أيضا ان لكل الأشخاص ملفات حافلة"، داعيا الى "التوقف عن هذه الأساليب الخشبية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard