السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

عدوان: كتلتا "حزب الله" وبري معنيتان بـ"ورشة" السلسلة

المصدر: "القوات اللبنانية"
A+ A-

أكد نائب رئيس حزب "القوات اللبنانية" النائب جورج عدوان انه يجب ابعاد موضوع ملف السلسلة عن الجو الذي خلق وقد يؤدي لتشنجات حولها.


وذكّر في مؤتمر صحافي عقد في مجلس النواب ان "السلسلة اخذت اساسا اشهراً عدة بحكومة الرئيس نجيب ميقاتي حتى تحولت الى المجلس النيابي، وبعدها درس الموضوع مطولا بلجنة المال ثم احيل للجان المشتركة"، مضيفاً: "اللجنة التي تألفت وترأستها اتت لتنقذ السلسلة ولايجاد طريقة كي تمر في أسرع وقت ممكن". 


ولفت الى ان "اللجنة لم تضع سلسلة جديدة بل قامت بعملية انقاذية بشق واحد لمحاولة ايجاد توازن بين الايرادات والنفقات واقرار السلسلة في اقرب وقت ممكن من دون تعريض المالية للاهتزازات". 


واوضح عدوان ان "ما يعطى في السلسلة يؤخذ من الناس جميعا بمن فيهم من ينالونها وهنا لا يجب ان يربّح احدا "جميلة" للأساتذة وغيرهم”. وشدد على "انه يجب ألا يفسر أحد أن العملية الانقاذية تأتي على حساب احد بل نحاول الوقوف الى جانب اخواننا في القطاعين العام والخاص وفي الوقت ذاته عدم تعريض الدولة للمخاطر". 


واضاف: "اشعر وكأن البعض يحاول اخذ اللجنة كافراد لكن اللجنة هي مجموعة وكل ما قامت به وافق كل الاعضاء من التيارات المشاركة باللجنة". 


واكد انه "إن أقرت السلسلة يجب ان يكون كل عام هناك اقرار لغلاء المعيشة وحصول توازن في الموازنة العامة التي بالمناسبة لم تقر منذ سنوات".


واستغرب كيف لم يتوقف احد عند حجم الاصلاحات التي عرضت في التقرير الذي قدمته اللجنة ولمَ لم يتم التوقف مثلا عند قضية الجمارك السائبة او المطار او الكهرباء والهدر في هذه القطاعات". وشدد على ان "اي اقحام للسلسلة بالطبقية او السياسية يؤدي لتعطيلها او عدم اقرارها". 


وقال عدوان: "انا في حزب 99 في المئة من مناصريه من طبقة غير ميسورة ولكن في الوقت نفسه انا من حزب لا طبقية فيه ويعتبر ان الهيئات الاقتصادية في صلب نجاة لبنان". 


كما اعتبر عدوان "ان كتلتي بري وحزب الله معنيتان ايضا بالموضوع ويجب ألا أن تكون "هذه الورشة"، خصوصاً بقسم معين وقسم غير معني بها كما ان ثمة تواصل دائم كان مع الرئيس نبيه بري وآخر اتصال معه كان اليوم". 


واعلن ان "ما قمنا به سنكمل العمل به حتى الاربعاء والموضوع اصبح بيد الهيئة العامة بارادة سليمة وصحيحة بهدف اقرار ملف السلسلة". 


ولفت الى ان "اللجنة اكدت الالتزام الكامل بتحقيق توافق على تبني الاصلاحات والمالية والادارية والالتزام الحاسم بها مهما اقتضى ذلك من جهود وتضحيات لتصحيح ما نقدمه في شكل مستمر للعاملين بالدولة". 


وشدد على انه "يجب ان يضرب الفساد في كل مكان وبغض النظر عمن كان وراءه كما أن مكافحته تحتاج الى جرأة كما يجب التشريع بمسؤولية واحترام لحقوق الاخرين ونحن حريصون على القطاع العام وعلى الدولة في آن واحد". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم