الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

محمد المشنوق: لاجراءات ترفع الضرر من مجبل باطون تحوم

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

وجه وزير البيئة محمد المشنوق كتابين الى كل من وزيري الصناعة حسين الحاج حسن والداخلية نهاد المشنوق لاتخاذ الاجراءات كافة لرفع الضرر والازعاج الناتجين عن استثمار مجبل الباطون في منطقة تحوم العقارية في قضاء البترون، ولا سيما ان المنطقة المحيطة بالعقار 229 هي منطقة سياحية.


وشدد على "الطلب إلى صاحب العلاقة إعداد دراسة تدقيق بيئي لتحديد مدى الأثر البيئي الناتج عنه على البيئة المحيطة، وذلك من إحدى الشركات المخولة إعداد هذا النوع من الدراسات"، لافتا الى "أن وزارة البيئة، وبناء لسجل المحفوظات، لم توافق من الناحية البيئية على الترخيص بإضافة مجبل الباطون موضوع الشكوى على معمل تصنيع أحجار باطون قائم، ويعمل دون التقيد بالشروط المطلوبة. وطلبت الوزارة تنفيذ شروط بيئية محددة للاستمرار بتشغيل معمل أحجار الباطون ضمن مهلة أقصاها ستة أشهر، وعلى أن يتم إعادة الملف إلى وزارة البيئة للتثبت من تنفيذ الشروط المطلوبة".


وترأس المشنوق اجتماعا للمجلس الوطني للبيئة جرى خلاله عرض لأبرز ما تم إنجازه منذ تأليف حكومة المصلحة الوطنية تحت شعار "بيئتي وطني"، وتم البحث في مشروع "دعم الاصلاحات - الحوكمة البيئية" ولمحة عن أبرز النشاطات المنوي القيام بها خلال شهري نيسان وأيار اضافة الى آراء المشاركين واقتراحاتهم حول الاولويات البيئية خلال عهد الحكومة الحالية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم