رسائل أمين الجميّل الثلاث

5 أيار 2014 | 20:33

المصدر: خاص - "النهار"

  • المصدر: خاص - "النهار"

(الصورة عن الانترنت)

توقفت أوساط كتائبية عند ثلاث رسائل تضمنها حديث الرئيس أمين الجميل في مؤتمره الصحافي اليوم، إضافة الى اطلاق مبادرته من اجل "انقاذ الجمهورية" والتي سيبدأها من السادس من ايار جولات على القيادات اللبنانية من دون استثناء للتشاور معها في اتمام الاستحقاق قبل 25 ايار.

الرسالة الاولى كانت اشارته الى اعتراضات داخل "الكتائب" على مواقف الحزب الاخيرة من الاستحقاق الرئاسي، وان قيادة الحزب قررت تجاوز هذا الامر ضناً بوحدة قوى 14 اذار، وفي ذلك اكثر من اشارة الى اعتراضات كتائبية على السير برئيس حزب "القوات اللبنانية" الحليف سمير جعجع في معركة الرئاسة الاولى على قاعدة ان ترشيح جعجع يؤدي الى نتائج غير محببة.
الرسالة الثانية تتضح من خلال استهجانه الخروج على "ميثاق الشرف" الذي وقعه القادة المسيحيون الاربعة في بكركي لجهة العمل لمنع وقوع الفراغ. والامر يحتمل اكثر من رسالة مبطنة الى الاقربين من الحلفاء وتحديداً الدكتور سمير جعجع بأن تعثر تأمين الاصوات الكافية لفوزه يجب ان يشكل حافزاً للدفع في اتجاه البحث عن بدائل تستطيع تأمين الفوز او خوض السباق الى نهايته منعا للفراغ.
تبقى الرسالة الثالثة، وفيها ان الجميّل تجنب الاشارة من قريب او بعيد الى ترشحه، محتفظاً لنفسه بدور الوسيط لا المرشح القوي ولا مرشح التوافق، وهو بذلك انما يعود الى الموقع الاحب الى قلبه في الوسطية التي يترأس نيابة رئاسة اتحادها العالمي، وفق الاوساط الكتائبية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard