السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

كبارة يحذر من خطورة المشروع الفارسي على لبنان

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام،
A+ A-

ادلى النائب محمد كبارة بتصريح من مجلس النواب خاطب فيه اللبنانيين وقال :"أخاطبكم اليوم من مجلس النواب لأدق ناقوس الخطر الوطني: إيران أعلنت نيتها لتوسيع نفوذها الى حدود لبنان لجهة الجنوب، والهيمنة على الدولة والكيان. ايها اللبنانيون، التهديد كبير، والخطر يهدد لبنان في كيانه ووجوده، ويهدد بإشعال منطقة حوض البحر الابيض المتوسط بكاملها".


وأضاف "نعم، أعلن الفريق يحيى رحيم صفوي من مكتب المرشد علي خامنئي وهو أعلى مرجعية فارسية، ان حدود بلاده الغربية لا تقف عند شلمجة - على الحدود العراقية غربي الاهواز - بل تصل الى جنوب لبنان، وهذه المرة الثالثة التي يبلغ نفوذنا سواحل البحر الابيض المتوسط. في اشارة الى حدود الامبراطوريتين الاخمينية والساسانية الفارسيتين".


وتابع :"كم حذرنا ولفتنا الى خطورة المشروع الفارسي على لبنان. وكم لفتنا الى ان الامبراطورية الفارسية تريد احتلال شاطىء لبنان، وكم حذرنا من خطر فارس على نفطنا وثرواتنا الطبيعية. وكم حذرنا من خطر فارس على وجودنا بكامله، وليس على النظام اللبناني او الدولية اللبنانية فقط. بل على الوجود اللبناني برمته".


وأضاف :"المطلوب من الحكومة استدعاء السفير الايراني غضنفر ركن أبادي وابلاغه رفض لبنان الكلي لتصريحات صفوي. المطلوب من الحكومة اللبنانية ان ترسل مذكرة الى مجلس الامن الدولي وجامعة الدول العربية تعلن فيها رفض لبنان للاعلان الايراني، وذلك أمر ضروري لحماية شرعية حدودنا الوطنية في الامم المتحدة. وان يتم تعميم هذه الوثيقة اللبنانية على اعضاء مجلس الامن الدولي وعلى الدول الاعضاء في الجمعية العامة للامم المتحدة، كي لا يستخدم الاعلان الفارسي مبررا من قبل الكيان الصهيوني لمحاربة فارس على أرض لبنان".


ودعا الحكومة الى "ارسال مذكرة الى دول حوض البحر الابيض المتوسط ودول الاتحاد الاوروبي تعلن فيها رفض لبنان للاعلان الايراني لأنه يهدد أمن واستقرار وسيادة دول البحر الابيض المتوسط. ما طلبناه هو أقل الممكن، وأضعف الإيمان، لأن الموقف الايراني هو بمثابة إعلان حرب واحتلال على لبنان وعلى دول حوض البحر الابيض المتوسط".


وختم :"لذلك نأمل أن تسارع الحكومة الى معالجة هذا الخطر بما تقتضيه المصلحة الوطنية من جدية وأهمية وسرعة، قبل أن تفلت الامور من عقالها وتندلع حرب اقليمية يسقط فيها شعبنا وجيشنا ضحايا في معركة الدفاع عن حدود امبراطورية فارس".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم