السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الفنانون وانستاغرام: هيفا والكافيار...وحذاء نانسي

المصدر: "النهار"
آية يونس
A+ A-

علاقة مميزة تجمع "انستاغرام" بالمشاهير، قرّبت المسافة بينهم وبين معجبيهم اكثر مما فعله "فايسبوك"، فبرزت بعض ملامح حياة "النجوم" الشخصية لترضي "حشرية" المحبّين والمبغضين معاً. فيكفي الضغط على "follow" لندخل الى بيوتهم ومطابخهم وغرفهم وحتّى خزانات ملابسهم واحذيتهم.


الفنانون اللبنانيون دخلوا عالم الـ"انستاغرام" بقوة وكذلك الـ"followers” . فتنهمر التعليقات بعد لحظات من تنزيل صورة النجم وتبدأ "معركة" بين المتابعين تخرح عن نطاق الصورة لتأخذ طابعاً آخر. انتقادات لاذعة تجبر بعض الفنانين على الردّ عبر "انستاغرام".



هيفا وهبي @HAIFAWEHBE



"MJK" او ملكة جمال الكون، لقب اختارته هيفا لنفسها وتستعمله كـ"hashtag" لكلّ صورة من صورها تقريباً. من منزلها الى اعلاناتها، سياراتها، حفلاتها، سفراتها وجلستها مع الاصدقاء. تأخذنا معها النجمة هيفا في رحلة عبر انستاغرام وكأننا نعيش معها تفاصيل يومياتها. كما تتشارك معنا الهدايا التي تتلقاها وخاصة من اصحاب الماركات العالمية مثل "Roberto cavalli" الذي شكرته وزوجته Eva cavalli في تعليق لها تحت صورة محفظة يد قدماها لها. هذا فضلا عن المجوهرات التي تعرضها لـتصاميم "zoughaib" . وبعد صورة من الـ gym" تشاركنا هيفا بصور لها عند مصفف الشعر وصورة لأظافرها المزينة برسمة "coco chanel" . الى ان يحين وقت الطعام فماذا تأكل هيفا؟
بيض السمك "الكافيار" وسلطة فواكه للحفاظ على الرشاقة. وللشوكولا حصّة كبيرة في يوميات هيفا، وفنجان ال”cinnamon mocha” والـ "latte" تبدأ بهما يومها الطويل الذي ينتهي احياناً الساعة الثالثة فجراً في شوارع وسط المدينة .


نانسي عجرم @NANCYAJRAM


الفنانة نانسي عجرم تتشارك مع المتابعين لها صور مع عائلتها في المناسبات الخاصة كعيد ميلاد أمها وعيد الميلاد وكذلك صور مع اصدقائها الفنانين كراغب علامة وملحم بركات ومشاهير عالميين. كما وتعرض ملابسها واحذيتها وتسأل "اصدقاءها" على "الانستاغرام": ساعدوني اي زوج حذاء عليّ الاختيار لسهرة اليوم؟ وبعد الاختيار نذهب مع نانسي الى غرفة التبرج فتصور لنا تفاصيل ماكياج العيون والشفتين ثم الفستان حتى الوصول الى الحفلة فتعرض لنا صورها وهي تغني على المسرح.


اليسا @ELISSAZKH


اما اليسا فلا تختلف عن زميلاتها في الصور التي تنشرها. انما تتميّز بالجمل "المعبرة" التي تتشارك بها مع الـ "followers. فتكتب للجيش وللمرأة والرجل والبابا فرنسيس والأم تيريزا. اليسا تتلقى الكثير من الانتقادات ولكنها تكتفي بنشر بعض الصور ترد من خلالها على كل الذين يكرهونها كما سمّتهم : "تحطيم الاخرين لن يرفع من شأنكم"، هكذا علقت على احدى الصور، واضافت في صورة اخرى: "من لا يحبني كما أنا فهو الخاسر". واللافت التقاط اليسا لصور كثيرة مع الفنان وائل كفوري في مناسبات عديدة.


عاصي وراغب ووائل


عاصي الحلاني ناشط باسم @ASSIELHALLANIOFFICIAL وينشر صور ابناءه "حبايب القلب" وزوجته كوليت وصور مع الاصدقاء على الثلج وفي مزرعة الخيول الخاصة به في الحلانية ومقاطع فيديو صغيرة له وهو على حصانه. ويحاول عاصي ان يعيد الى ذاكرتنا صور قديمة له مع العائلة والاصدقاء من الوسط الفني وغيره.
امّا وائل كفوري @KFOURYWAEL فيتحفظ بعض الشيء عن خصوصياته ويكتفي بنشر صور له ومقاطع لأغنياته الجديدة منها والقديمة. وبالنسبة لراغب علامة @RAGHEBALAMA فالملفت نشره العديد من الصور مع الفنانة نانسي عجرم ضمن برنامج "Arab Idol"الموسم الفائت وفي مناسبات اخرى حين كان "يتغزّل" بجمالها كاتباً: "شو حلوة ضحكتك يا نانسي" ويسمّيها "الصديقة المتألقة". كما وينشر علامة صور تجمعه مع ابنائه خالد ولؤي وصورة لمبنى جديد يمتلكه تمنى ان يحبه المتابعون.


تعددت وسائل التواصل الاجتماعي لتكشف اكثر عن حياة المشاهير الخاصة، فاصبحت العلاقة بينهم وبين المعجبين علاقة "صداقة" تتيح لنا التعرف عن قرب الى كواليس حياة فنانينا المفضلين، لكن بالطبع هي الكواليس التي اختاروا بأنفسهم ان يتيحوا لنا رؤيتها، ولا شك انها خطوة ذكية على صعيد الترويج الفني والحفاظ على النجومية. فمن الفايسبوك الى تويتر الى انستاغرام، لا بدّ من معرفة ان الصورة لا تعكس الواقع في بعض الاحيان، فخطوة نشرها مقصودة ومفتعلة عن سابق تصوّر وتصميم.
[email protected]
Twitter: @ayayounes01

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم