السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الحزب الاشتراكي ونواب استنكروا الاعتداء على مدافن عين الحور

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

استنكر النائب علاء الدين ترو حادثة الإعتداء على مدافن بلدة عين الحور في اقليم الخروب، وشدد على "ضرورة قيام القوى الأمنية بدورها وكشف القوى الأمنية للفاعلين أكانوا من المنطقة أو خارجها".


واكد ان "مثل هذه الأعمال لم تحصل في يوم من الايام في منطقتنا حتى في ظل الظروف الصعبة التي عاشتها البلاد"، ورفض "ربط الموضوع بأي ظرف سياسي او امني قائم في الوطن،" لافتا الى ان "هذا الإعتداء لا يؤثر على الوحدة الوطنية والعيش المشترك بين ابناء المنطقة الواحدة، ولا على العلاقات السياسية بين القوى السياسية في المنطقة". 
من جهته، وصف النائب محمد الحجار الإعتداء "بالشنيع والمرفوض من جميع ابناء اقليم الخروب، والذي طال أحد مقامات الأموات"، واشار الى ان "هذا العمل يحمل بصمات ايد غريبة عن المنطقة بهدف النيل من صيغة التعايش الأخوي والوحدة الوطنية، وضرب الإستقرار والسلم الأهلي لمنطقة اقليم الخروب، التي طالما تميزت بالعيش المشترك بين الطوائف والمذاهب اللبنانية".
كذلك استنكر الحزب التقدمي الإشتراكي في اقليم الخروب الحادث بشدة، ورأى فيه "عمل جبان ورخيص يراد منه تعكير الاستقرار والأمن في الاقليم"، وشدد على "تمسك الحزب وأبناء الشوف والجبل بحماية السلم الاهلي في مواجهة التحديات".
ورفض منسق "تيار المستقبل" في محافظة جبل لبنان الجنوبي الدكتور محمد الكجك الإعتداء، وأكد ان "يد الشر والإجرام التي تسرح وتمرح لن يكون لها موقع او مكان في اقليم الخروب".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم