الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

عريجي: للاجابة على التحديات العربية

المصدر: وطنية
A+ A-

افتتح وزير الثقافة روني عريجي أعمال الاجتماع الثاني لمجلس ادارة المركز الدولي لعلوم الانسان في جبيل التابع للاونيسكو في قاعة مؤتمرات المركز في جبيل، في حضور مدير مكتب الاونيسكو الاقليمي للدول العربية - بيروت الدكتور حمد بن سيف الهمامي ممثلا المديرة العامة للاونيسكو ايرينا بوكوفا ومدير المركز الدكتور ادونيس العكره والاعضاء المنتدبين من منظمة الاونيسكو في باريس الذين يمثلون القارات الخمس في العالم.


وأشار عريجي الى ان " المركز يقوم على أساس الاهداف التي تقوم عليها منظمة الاونيسكو وسيعمل على نشرها في البلدان المجاورة وبلدان الشرق الاوسط والتي تستند على تشجيع الحوار وتبادل الثقافات بالتعاون مع مراكز اخرى".
اعلن ان "مجلس الوزراء اللبناني أقر في جلسته الاخيرة المرسوم التطبيقي للاتفاقية المعقودة بين المركز الدولي لعلوم الانسان والاونيسكو وهذا ما يؤكد على ارادة الدولة اللبنانية في تسهيل وتشجيع نشاطات هذا المركز".
ودعا الاعضاء الى "وضع برنامج عمل ومشاريع تمكن المركز من متابعة مهمته في تحقيق الهدف الذي وضعت على أساسه اتفاق العام 2007 تحت عنوان دراسة الانسان المعاصر في علاقاته مع الطبيعة والمجتمع ومجمل القضايا المتعلقة بالتنمية والحوار وثقافة السلام".
ودعا الى " وضع اقتراحات حلول تجيب على التحديات العربية".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم