الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

البدء بعملية تنظيف قناة ري نهر البارد

المصدر: ""عكار \\ ميشال حلاق
A+ A-

واصلت موسسة مياه لبنان الشمالي عملية تنظيف قناة ري نهر البارد التي يبلغ طولها حوالي ال 8 كيلومترات من مجرى النهر البارد عند سد شركة كهرباء البارد لتعبرخراج بلدات المحمرة وببنين ووادي الجاموس وبرج العرب وصولا الى بلدة دير دلوم بعرض حوالي ال6 امتار وعمق حوالي ال 3 امتار .
ومن المنتظر ان تستغرق عملية التعزيل حوالي الـ 15 يوما مضى على بدئها 5 ايام وقد حظيت بارتياح كبير لدى الاهالي ولا سيما المزارعين الذين اطمانوا الى انهم سيتمكنون من ري اراضيهم الزراعية بمياه صالحة وغير ملوثة .
رئيس بلدية برج العرب عارف شخيدم توجه بالشكر من رئيس مصلحة الاستثمار في مؤسسة مياه لبنان الشمالي على جهوده بمتابعة هذا الملف الموضوع امام المؤسسة منذ 4 سنوات وها هي اليوم تقوم بخطوة ايجابية تجاه الاف الهكتارات الزراعية التي تتغذى من مياه هذه القناة وقال :
ان معاناة اهالي بلدة برج العرب والمزارعين مع هذه القناة وادارتها مزمنة ويكفي التذكير فقط بان هناك 17 ضحية معظمهم من الاطفال قد قضوا غرقا في مجرى هذه القناة منذ انشائها في العام 1972 .
واكد بان البلدية وبمجهود خاص عملت على انشاء حاجز حديدي بطول 700 متر على ضفتيها للحد من مخاطر انزلاق الاطفال فيها .ونحن نامل من الجهات المعنية والمسؤولة باتمام واستكمال هذا الحاجز ليطال كل مجرى القناة في البلدة "2 كيلومتر" ضنا بارواح الناس .

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم