الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

يوسف: لم يقرر بعد رفع الضريبة على القيمة المضافة

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

كشف عضو "كتلة المستقبل" النائب غازي يوسف، "ان اللجنة الفرعية المنبثقة من الهيئة العامة لمجلس النواب والمكلفة إعادة درس سلسلة الرتب والرواتب وكيفية تمويلها، لم تقرر بعد رفع الضريبة على القيمة المضافة لكن ذلك مطروحا، ونحن سنصيغ هذه البنود كلها ونرفعها لرئيس مجلس النواب نبيه بري يوم الجمعة".


وقال، في حديث الى اذاعة "صوت لبنان 100.5": "لم ننته بعد من صياغة المرسومين اللذين ارسلا الى مجلس النواب ويتعلقان بالايرادات والسلسلة والاصلاحات"، مشيراً الى انه" لدينا اليوم تصور واضح للعديد من الامور ولبعض الايرادات، ولكن لم نتفق بعد على البعض منها".


واوضح ان "التصور العام يقول إن على الجميع تحمل اعباء السلسلة وستكون موزعة على الكل، فلا يقع العبء على فريق معين من اللبنانيين"، لافتاً الى انه "كانت هناك مبالغة في بعض تقديرات الايرادات والبنود الضريبية".


اضاف: "ليس من الممكن ان نمول السلسلة خلال العام الحالي، ولكن نستطيع ان نمول جزءا منها اذ اننا اصبحنا في منتصف العام والتمويل سيكون بعد عام تقريبا على اقرارها، نحن نبحث في التقسيط او التجزئة وسنتخذ قرارا نرفعه للهيئة العامة وهي التي ستتعامل مع المفعول الرجعي وستقرر الغاءه كليا او جزئيا".


وختم: "الاصلاحات كثيرة وستؤثر على عمل الادارة وستضبط الهدر ودوام العمال، اضافة الى اتباع الثواب والعقاب في الادارات العامة".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم